03-ديسمبر-2020

تحدث عن تبادل اتهامات وتنصل (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

عبر عضو مجلس النواب رعد الدهلكي، عن استغرابه من استمرار "تبادل التهم والتنصل من المسؤولية" بين وزارتي الكهرباء والمالية في قضية صرف رواتب موظفي العقود والأجور اليومية في وزارة الكهرباء.  

وقال الدهلكي في بيان تلقى "ألترا عراق"، نسخة منه، إن "هنالك تسويف واضح في قضية صرف رواتب موظفي العقود والأجور اليومية في وزارة الكهرباء، وكأنها صدقة أو منية عليهم، ونرى وزارة الكهرباء تذهب تارة إلى تقديم وعود ومواعيد عن صرف تلك الأجور وتارة أخرى تلقي الكرة في ملعب وزارة المالية في قضية عدم صرف تلك التخصيصات". 

وأضاف الدهلكي أن "قوت المواطن قلناها مرارًا وتكرارًا بعدم إدخاله في اللعبة السياسية والصراعات، ولا نعلم بحال كانت وزارة الكهرباء غير قادرة على توفير رواتب تلك العوائل، فلماذا عملت على التعاقد مع أولئك المواطنين والزمتهم بواجبات وعمل خطير جدًا ويرتبط بحياتهم"، لافتًا إلى أن "هكذا إجراءات غير مقبولة من قبلنا وتؤثر بشكل سلبي على المتعاقدين مع وزارة الكهرباء".  

وأكد على "ضرورة تحرك اللجان البرلمانية المعنية لحل هذا الملف مع أمانة مجلس الوزراء والحكومة بشكل مباشر في وقت قريب وعدم الاتكال على وعود وبيانات وتصريحات مسؤولي الوزارات التي أصبحت مستهلكة ولا جدوى أو مصداقية لها".

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

توضيح مصرفي إلى الموظفين والمتقاعدين

المالية النيابية تدعو لإعادة النظر بـ"مزاد العملة"