نتائج الممتاز: تعثر للمتصدر والزوراء.. والجوية يقلب

نتائج الممتاز: تعثر للمتصدر والزوراء.. والجوية يقلب "الرحلة" على الطلاب

الشرطة المتصدر يتعثر في مباراة الفرص الضائعة (فيسبوك)

خطف نادي الكرخ وصيف الدوري نقطةً ثمينة من المتصدر نادي الشرطة في المباراة التي جرت على ملعب الكرخ، الخميس 21 شباط/فبراير، لحساب الجولة 18 من الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم موسم 2018- 2019.

الكرخ يخطف نقطة من فريق الشرطة في مباراة الفرص الضائعة ويخسر الوصافة لصالح الجوية

الأخضر الشرطاوي سيطر على مجريات المباراة بالكامل، لكنه فشل بالتسجيل، بعد أن رد القائم والعارضة وحارس مرمى الكرخ كرات الشرطة مرارًا، لتستمر المباراة حتى الدقيقة 94 مع نجاح لاعبي الكرخ وحارسهم بإضاعة الوقت لتنتهي بالتعادل السلبي.

اقرأ/ي أيضًا: رغم جدل احترافه.. "ميمي" لا يُرِيد أوروبا!

فيما شهدت المباراة تعرض اللاعب الكرخي علي كاظم إلى كسر في عظم اليد بعد احتكاك في الشوط الثاني ليخرج على أثر إصابته.

رضى كرخي.. واستغراب شرطاوي

قال المدرب المساعد لنادي الكرخ علي عبد علي في تصريح بعد المباراة، إن "فريق الكرخ قدم أداءً جيدًا في الربع ساعة الأولى من عمر المباراة، لكنه تراجع إلى الخلف بسبب قلة الخبرة"، مبينًا أن "نتيجة التعادل والنقطة الواحدة من نادي الشرطة أمر جيد".

أما المدرب المساعد لنادي الشرطة أحمد صلاح فذكر بالفرص الضائعة لفريقه وتحسر على "ثمانية أهداف لم تأتي"، مشيدًا بـ"الأداء العالي" الذي قدمه لاعبوه، خصوصًا في الشوط الثاني، فيما انتقد فريق الكرخ "لعدم صناعة فرصة واحدة حتى طوال دقائق المباراة".

ورغم التعادل، احتفظ القيثارة بالصدارة برصيد 41 نقطة، أما الكرخ فتزعزع مكانه في الوصافة بعد مباراة الجوية، وأصبح رصيده 37 نقطة.

الزوراء يتعثر أمام جماهيره

لحساب ذات الجولة، شهد ملعب الشعب مباراة مثيرة بين فريقي الزوراء والديوانية، افتتح فيها الضيوف التسجيل في الدقيقة 16 عبر اللاعب عبد الله عبد الأمير، مستغلًا كرة ركنية مرت من جميع اللاعبين ليودعها في المرمى. ثم عاد ذات اللاعب وسجل في الدقيقة 18، لكن هذه المرة في مرماه عن طريق الخطأ بعد أن حاول إبعاد كرة زورائية قبل أن يدخلها في شباك فريقه.

ثلاث دقائق ويعود لاعب الديوانية فلاح عبد الكريم ويستغل كرة بينية من جهة اليمين ويسكنها بيساره في شباك النوارس، وفي الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول عاد اللاعب عبد الله عبد الأمير ليضع كرة رأسية في مرمى النوارس لينتهي الشوط الأول بتقدم الديوانية بثلاثة أهداف لهدف واحد، وسط استغراب جماهير النوارس.

مضى الشوط الثاني حتى الدقيقة 81 بتأخر الزوراء، ليستلم علاء عباس تمريرة عالية من الجهة اليمنى ويلعب كرة مقصية رائعة أسكنها الشباك، معلنًا تقليص الفارق مع الديوانية.

وقبل عشر ثوانٍ من نهاية المباراة، وفي الدقيقة 95 استغل جبار كريم كرة أبعدها مدافع الديوانية حيدر ماجد بشكلٍ سيء وسجل بها هدف التعادل وأنقد فريقه من خسارة مذلة أمام جماهيره الحاضرة في ملعب الشعب.

علق مدرب فريق الديوانية رزاق فرحان، في تصريح صحفي بعد المباراة بالقول، إن "المباراة كانت صعبة علينا باعتبارها أمام فريق بطل دوري، وفريقنا شبابيٌ تنقصهم الخبرة ومع ذلك قدموا مباراة كبيرة".

 

أما المدرب المساعد لفريق الزوراء باسم لعيبي فقال، إن "الأخطاء الدفاعية هي من تسبب بالأهداف الثلاث في الشوط الأول"، مشيرًا إلى أن "حكم المباراة ألغى هدفًا صحيحًا 100% للزوراء، لكننا نحن من سيتحمل الأذى وليس هو".

بتلك النتيجة استقر فريق الزوراء في المركز الرابع برصيد 36 نقطة وأفضلية مباراة مؤجلة، فيما يقبع الديوانية في المركز السابع عشر برصيد 15 نقطة.

الجوية يقفز للوصافة

بعد أن أطلق حكم مباراة الشرطة والكرخ صافرته معلنًا نهاية المباراة، انطلق ديربي بغداد في ملعب الشعب الدولي بين فريقي القوة الجوية والطلبة، لحساب الجولة الـ18 ذاتها، بعزم من الصقور لاستغلال التعثر الشرطاوي والزورائي، وللطلاب بهدف تحسين الموقع.

الدقيقة 22، كرة عالية من الجهة اليمنى ارتقى مهاجم الطلبة مروان حسين من نقطة الجزاء تقريبًا ليلعبها برأسه ويسكنها شباك الصقور، معلنًا الهدف الأول للطلاب. لكن الرد لم يتأخر سوى 8 دقائق عبر لاعب القوة الجوية سامح سعيد معلنًا التعادل، بعد أن قدم له زميله المهاجم حمادي أحمد كرة على طبق من ذهب أودعها في شباك الأنيق وأنهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.

في الشوط الثاني، انتظر الصقور حتى الدقيقة 71، ليسدد البديل المحترف سولمون وليامز أوكوروكيت كرة ردها الحارس ثم عاد وأسكنها في شباك الطلاب، لتنتهي المباراة بفوز الجوية بهدفين لهدف، وهو الفوز الحادي عشر، والخسارة الرابعة بالنسبة للطلاب، والأولى على ملعب الشعب بعد ثلاثة تعادلات هذا الموسم.

اقرأ/ي أيضًا: تعرف على نتائج دوري الكرة الممتاز.. هكذا أنقذ الحكم الزوراء

وبهذا الفوز، تشارك فريق القوة الجوية وصافة الدوري مع نادي الكرخ بـ37 نقطة لكل منهما، ومتفوقًا على الكرخ بفارق الأهداف، وبأفضلية مباراتين مؤجلتين، فيما يحتل الطلبة المركز السابع برصيد 24 نقطة متشاركًا مع نفط الوسط والحدود بالمركزين الثامن والتاسع، وكذلك النفط بالمركز السادس.

الجويون: التكاتف = اللقب

من جانبه قال المستشار الفني لنادي الطلبة نزار أشرف في تصريح صحفي بعد المباراة،: "تفوقنا في بعض الأوقات، كما تفوق الجويون في أوقات أخرى، وأضعنا عددًا من الفرص أهدرها المهاجم أمجد كلف ومحمد زامل، ولكن ليس كل الفرص المُتاحة تُسجل".

أما المدرب المساعد لفريق الجوية أحمد خضير فقال، إن "التكاتف الذي رأينها سيوصلنا إلى منصة التتويج"، مشيرًا إلى أن "النادي تكاتف في أعقد الظروف، لذلك تغلب على الكثير من الصعاب".

الزوراء يستقر في المركز الرابع والطلبة في المركز السابع إلى جانب نفط الوسط بعد الجولة 18 في الدوري الممتاز

وأرجع خضير الفوز إلى "تخطيط الكادر التدريبي ودعم الجماهير"، عادًا أن "إدارة المباراة هي الأهم في كرة القدم، ودائمًا ما ننجح في إدارة المباراة".

لحساب ذات الجولة، تعادل نادي الحدود مع ضيفه البحري بدون أهداف، وانتهت مباراة الصناعات الكهربائية والكهرباء بذات النتيجة، فيما حقق نادي السماوة فوزًا ثمينًا على مضيفه نادي النجف بهدف نظيف، وفاز نفط ميسان بهدفين لهدف على ضيفه نادي نفط الجنوب، وحقق أمانة بغداد ذات النتيجة على ضيفه الميناء، وسيختتم نادي الحسين مباريات الجولة يوم غد أمام النفط على ملعب الأول.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الجوية العراقي يظفر بكأس الاتحاد الآسيوي ويحقق رقمًا قياسيًا

القذف المبكّر.. علاج ثوري جديد لـ"كابوس" الحياة الجنسية