27-فبراير-2022

تساءلت عن دور مفوضية حقوق الإنسان (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

وجهت عضو مجلس النواب عالية نصيف، طلبًا إلى رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بإقالة أمين بغداد على خلفية اعتدائه على معاون مدير بلدية الشعلة وعدد من العمال.

وقالت نصيف في بيان تلقى "ألترا عراق"، نسخة منه، إنّ "أمين بغداد قام بالاعتداء على معاون مدير بلدية الشعلة المهندس صادق (أمام أنظارنا) وعلى مرأى من عمال البلدية وزوار الإمام الكاظم"، مبينة أنّ "الأمين سحب المهندس صادق من ياقة سترته وتوجيه السب والشتم له ولعمال البلدية ووصفهم بالفاظ مهينة، رغم أنهم جميعهم يتبعون إلى محور الشعلة وليس محور الكاظمية وقدموا المساعدة بسبب كثرة الزائرين".

وأضافت أن "أمين بغداد لم يكتفِ بهذا الاعتداء بل قام بنقل معاون مدير البلدية انتقامًا منه، وطالب بمسح الفيديو المصور لكي لا ينتشر"، متسائلة "هل يجوز أن يتولى شخصًا لا يحترم كرامة الإنسان منصب أمين بغداد؟ هل وصل الاستكبار والتعالي على الناس من قبل بعض المسؤولين إلى درجة إهانة الموظفين والعمال واحتقارهم؟! أين دور مفوضية حقوق الإنسان تجاه ما يحصل من هدر كرامة الإنسان العراقي سواء كان موظفًا أو عامل بلدية؟".

وتابعت نصيف أنّ "هذا السلوك المشين مرفوض ويحاسب عليه القانون ويعد اعتداءً سافرًا على موظف حكومي أثناء قيامه بواجبه وإهانة للعمال"، داعية رئيس الوزراء إلى "إقالة أمين بغداد فورًا".

وطالبت نصيف "أعضاء مجلس النواب والادعاء العام باتخاذ موقف حازم تجاه كل خروقات وسلوكيات هذا الشخص وإعادة الاعتبار لكل المتضررين من ممارساته المخالفة للقانون".

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

عمليات بغداد تعلن قطع طرق جديدة تزامنًا مع زيارة الإمام الكاظم

الزيارة الرجبية: المباشرة بإغلاق مناطق قرب الكاظمية وتوجيهات بعدم قطع الطرق