30-يوليو-2022
العامري

الترا عراق - فريق التحرير

دعا زعيم تحالف "الفتح" هادي العامري، السبت، إلى التهدئة بين التيار الصدري والإطار التنسيقي وإطلاق "حلول سلمية للتفاهم والتناول" من أجلّ حل المعضلة السياسية.

وقال العامري في بيان، "إلى جميع الإخوة الأعزاء شركاء الوطن في الإطار التنسيقي والتيار الصدري، وكل من تهمه حياة العراق والعراقيين، أدعوكم جميعًا إلى اعتماد نهج التهدئة وضبط النفس والتأني، وترجيح أسلوب الحوار والتفاهم البناء من أجل تجاوز الخلافات، التي مهما كانت فهي قابلة للحلّ والتفكيك بهدوء وبعيدًا عن الانفعالات".

وأضاف، "كلّ ما جرى لغاية الآن يدور في حدود الممارسة الديمقراطية، إلاّ أنّ شعبنا الصابر ينظر بخوف وحذر إلى ما يمكن أن تجره الأوضاع الحالية من فتنة، وما يمكن أن يسببه الانفلات من إراقة للدماء لا سمح الله، وبذلك تتحقق أمنيات أعداء العراق الذين يتربصون به الدوائر".

وتابع بالقول، "أدعو جميع الإخوة المعنيين بهذه الأزمة إلى البدء بتهيئة الحلول السلمية التي تلبي المطالب السياسية على أساس التفاهم والتنازلات المتبادلة واحترام الدستور والقانون، فالعراق في وضع لا يحسد عليه، ويجب علينا جميعًا تجنيبه المزيد من المشاكل والمعاناة والانتظار العقيم. أدعو الله أن يوفق الجميع لما يحب ويرضى".