12-فبراير-2019

أجهزة بث الإنترنت في العراق (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أكد رئيس مجلس أمناء هيئة الإعلام والاتصالات، أشرف الدهان، على عدم مسؤولية الهيئة عن سوء خدمة الانترنت المقدمة حاليًا، مشيرًا إلى أن المسؤولة تقع على وزارة الاتصالات وهي المسؤولة عن "الكابل الضوئي".

البنى التحتية الخاصة بـ"الكابل الضوئي" منوطة بوزارة الاتصالات وتدار من قبل الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية

قال الدهان ببيان صدر في 12 شباط/ فبراير، وتلقى "ألترا عراق"، نسخة منه، إنه "في ظل تردي خدمة الإنترنت تتزايد الشكاوى الواردة إلى هيئة الإعلام والاتصالات بهذا الخصوص، والبعض لا بل الغالبية يحملونها مسؤولية ذلك الأمر".

كما أشار الدهان إلى أن "الهيئة بكل كوادرها تأسف لما يحدث من سوء خدمة الإنترنت التي تقدم للمواطن في الوقت الذي تخلو ساحتها من أية مسؤولية تجاه الموضوع".

أوضح أيضًا، أن "مسألة البنى التحتية الخاصة بالكابل الضوئي منوطة بوزارة الاتصالات وتدار من قبل الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية وهي التي تغذي مشغلي خدمات الاتصالات ومجهزي خدمات الإنترنت، وهي المسؤولة عن توفير البنى التحتية للكابل الضوئي وصيانتها".

هناك تهريب للحزم الضوئية الخاصة بالإنترنت واستخدام الترددات الوطنية دون ترخيص

فيما أكد الدهان  على "سعي هيئة الاعلام والاتصالات ووزارة الاتصالات إلى تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين في قطاع الاتصالات"، مبينًا أن "هناك تعاونًا كبيرًا بين الهيئة والوزارة في كشف عمليات تهريب الحزم الضوئية واستخدام الترددات الوطنية دون ترخيص".

 

اقرأ/ي أيضًا: 

20 قصة فساد.. كيف ضاعت 500 مليار دولار في العراق؟

بينهم فنان ورجل دين.. تعرف على أكثر 10 صفحات "متابعة" في فيسبوك العراق