20-نوفمبر-2020

آلاف المخالفات (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، حصيلة المخالفات التي تم ضبطها في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي ومجملها منذ بداية العام الحالي.  

وقالت الهيئة في بيان تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، إن "قسم البحث والتحري سجل، مجمل المخالفات التي تم ضبطها في المنافذ الحدودية لشهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي والتي بلغت (215) مخالفة ومنذ بداية العام الحالي ولغاية نهاية تشرين الأول/أكتوبر والتي بلغت (2428) مخالفة".  

وأضاف البيان أن "المخالفات اندرجت تحت عناوين متعددة، إذ بلغت مجمل الدعاوى الجمركية المحالة من قبل هيئة المنافذ إلى القضاء (99) بعناوين (تغير وصف البضاعة، تهريب عجلات، تزوير، معاملات غير مكتملة الإجراءات القانونية)، وكذلك شكلت المخالفات المكتشفة من قبل مقر الهيئة والخاصة بإجازات الاستيراد (82) مخالفة، ولمحاضر النشاطات المشتركة مع الدوائر العاملة في المنافذ الحدودية (30) تحت مسمى إتلاف مواد وإعادة أصدار بضائع، كما تضمنت الإحصائية ضبط مخدرات (4) وإلقاء القبض على حائزيها".  

وتابع البيان، "بذلك يكون مجمل ماتم ضبطه من مخالفات لشهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي (215) مخالفة اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة بحقها وإحالتها إلى الجهات القضائية وفق محاضر أصولي".  

وفي السياق ذاته نشرت هيئة المنافذ الحدودية إحصائية المخالفات منذ بداية العام الحالي ولغاية 31 تشرين الأول/أكتوبر 2020 والتي بلغت، بحسب البيان "(2428) مخالفة والتي اندرجت تحت عناوين أبرزها (المبعدين/ 7، المخدرات / 46 ، الأموال المهربة/ 9 ، إلقاء القبض على مطلوبين /47، المخالفات المكتشفة في مقر الهيئة / 1000، الدعاوى الجمركية المحالة إلى القضاء / 1198، محاضر النشاط المشترك مع الدوائر العاملة في المنافذ الحدودية / 121)".  

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

المالية تعلن تقديم برنامج "أتمتة الجمارك": مطبق بأكثر من 90 دولة

افتتاح فرع لمصرف الرافدين في منفذ عرعر الحدودي