16-مايو-2022

تأجيل الامتحانات في الجامعات كافة (فيسبوك)

ألترا عراق - فريق التحرير

أعلنت وزارة التعليم، يوم الإثنين 16 أيار/مايو 2022، تأجيل الامتحانات الجامعية كافة في الدراسات الأولية والعليا.

وقالت الوزارة في بيان تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، إنه "نظرًا لسوء الأحوال الجوية الطارئة تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تأجيل الامتحانات الجامعية كافة في الدراسات الأولية والعليا الى ما بعد اليوم الأخير من جداول التوقيتات المعلن".

وأضافت: "بخصوص الامتحان التنافسي للقبول في الدراسات العليا فقد تقرر تأجيل امتحان المجموعة الطبية والهندسية الى يوم الخميس الموافق التاسع عشر من آيار الحالي".

ودعت الوزارة "الجامعات كافة الى ترتيب جداول الاختبارات في ضوء هذه المتغيرات وإعلان ذلك رسميا في مواقعها وقنواتها وصفحاتها الرسمية وتكييف أوضاع بعض الحالات المرضية للمنتسبين على وفق السياقات القانونية".

جاء ذلك بعد أن أعلنت وزارة التربية، يوم الإثنين 16 أيار/مايو 2022، تأجيل الامتحانات إلى اليوم التالي بسبب العاصفة الترابية.

وقالت التربية في بيان عاجل تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، إنه "بسبب سوء الأحوال الجوية، تعلن وزارة التربية تعطيل الدوام الرسمي لليوم الإثنين في جميع المدارس وتأجيل الامتحانات إلى يوم غد".

وأعلنت محافظات بابل وبغداد والنجف، يوم الإثنين 16 أيار، تعطيل الدوام الرسمي بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقالت محافظة بغداد في بيان تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، إنها "وجهت بتعطيل الدوام الرسمي في ديوان محافظة بغداد والدوائر المرتبطة بها باستثناء دائرتي الصحة".

وقبل ذلك، قررت محافظة بابل "تعطيل الدوام الرسمي في الدوائر اليوم الإثنين".

كما أعلنت محافظة النجف "تعطيل الدوام الرسمي في المحافظة لهذا اليوم نظرًا لسوء الأحوال الجوية وحفاظًا على صحة وسلامة المواطنين".