17-نوفمبر-2022
الرياضة في العراق

قالت إن التصرف أدى إلى خيبة أمل كبيرة لعشرات الآلاف من جماهيرنا الرياضية (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أعربت وزارة الشباب والرياضة، عن استغرابها من تصرف إدارة المنتخب الكوستاريكي، داعية الاتحاد العراقي لكرة القدم لـ"وقفة قانونية" تسترد حقوق العراق. 

وقالت الوزارة في بيان تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، إنه "في الوقت الذي تعبر فيه وزارة الشباب والرياضة عن بالغ أسفها تجاه تصرف إدارة الاتحاد الكوستاريكي لكرة القدم وموقفها المستغرب الذي تسبب بإلغاء المباراة الودية مع منتخبنا الوطني في ملعب البصرة الدولي، وأدى إلى خيبة أمل كبيرة لعشرات الآلاف من جماهيرنا الرياضية المتطلعة بشغف وحرص لهذه المباراة التي تقام في أيام الاتحاد الدولي لكرة القدم، وتسبق انطلاق بطولة كأس العالم بيومين فقط". 

وأضافت الوزارة، أنها "تؤكد للجمهور الكريم أنها قد استنفرت جميع جهودها وبإشراف مباشر من قبل السيد الوزير وقبل أيام عديدة من انطلاق المباراة ليكون الملعب بأجمل حلة تزينها روعة جماهيرنا وجمال بصرتنا الحبيبة". 

وتابعت، "وإزاء ما حصل اليوم، فإننا نطالب الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم بوصفه الجهة الفنية المسؤولة مباشرة عن تنظيم هذه المباراة أن تكون له وقفة قانونية لاسترداد حقوق العراق وحقوق جماهيرنا المادية والمعنوية". 

كما أكدت أن "أبواب وزارة الشباب والرياضة مفتوحة أمام الجميع ولأي جهد وطني وتعاون الوزير شخصيًا مع الجهات المعنية ليجنبنا مستقبلًا الوقوع في حالات مماثلة، ويحفظ كرامة الوطن وحقوق أبنائه".