18-يونيو-2022
وزير التربية

زيارة وزير التربية علي الدليمي إلى مديرية تربية الرصافة الثانية (فيسبوك)

ألترا عراق - فريق التحرير

قدم وزير التربية علي حميد الدليمي، يوم السبت 18 حزيران/يونيو 2022، شكره "العميق" لرئيس وأعضاء لجنة الامتحانات في مديرية تربية الرصافة الثانية.

ووزار الدليمي، بحسب بيان لمكتبه الإعلامي تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، مقر اللجنة الفرعية للامتحانات العامة في تربية الرصافة الثانية، واطلع على سير عملها.

والتقى الدليمي خلال زيارته، "رئيس اللجنة الفرعية للامتحانات العامة في تربية الرصافة الثانية، الدكتور رياض كريم العمري وأعضاء اللجنة الفرعية المكلفين الجُدد وتباحث معهم حول سير العملية الامتحانية لطلبة الصف الثالث المتوسط".

وأكد الوزير، أن "العملية الامتحانية هي بمثابة روح العملية التربوية، وحث القائمون على هذه المهمة الوطنية بمواصلة الطريق بكل همة وإصرار وعدم ضياع مجهود الطالب الدراسي ووضع خطط منهجية لتلافي المعوقات التي تؤثر سلبًا على انجاح الامتحانات والوصول إلى أفضل المستويات والنتائج". 

وأعرب وزير التربية عن "عميق شكره لرئيس وأعضاء اللجنة الفرعية للامتحانات العامة في تربية الرصافة الثانية، لِما يبذلونه من جهود تصب في مصلحة الطالب والمؤسسة التعليمية على حدٍ سواء.

وكان الدليمي قد أعلن أن المصدر الأساس لتسريب الأسئلة هو "حارس بناية المديرية العامة لتربية الرصافة الثانية"، مبينًا أنّ الحارس تمكن اختراق "قاصة حفظ الأسئلة التي تفتح عبر 3 أشخاص بثلاثة مفاتيح مختلفة بحضورهم جميعًا، بعد أن حصل على نسخ من المفاتيح الثلاثة".