27-يناير-2023
وزير التربية

(فيسبوك)

الترا عراق - فريق التحرير

أعلن وزير التربية نامس الجبوري، الجمعة، حزمة من الإجراءات التي اتخذتها الوزارة في الأسبوع الماضي، من بينها تحرك لتوحيد المناهج العلمية مع إقليم كردستان.

وقال الوزير في إيجاز أسبوعي، "جرى إعادة تفعيل العمل بمشروع الوزارة رقم واحد وإقالة مديره وإحالته إلى التحقيق بشكل عاجل ومحاسبة الشركات المتلكئة"، مشيرًا إلى "تفعيل المقابلات المباشرة وإعطاء الأولوية في المقابلات للحالات الإنسانية، مع العمل على إنهاء الروتين بالتقرب من المواطن ولقائه بشكل مباشر".

وأضاف الجبوري، أنّ "الوزارة جهزت مدارس الكرخ الثانية بالمقاعد الدراسية بالتعاون مع فريق الجهد الخدمي لدولة رئيس الوزراء"، مبينًا أنّ "إدارته هي الأولى التي تعنى بالاهتمام بملعب الكشافة لتاريخه الرياضي، والبدء بإحصاء الاحتياجات لإعادة تأهيله وتفعيل الرياضة المدرسية رفدًا للمنتخبات الوطنية في مختلف الألعاب".

وأوضح الجبوري، أنّ "هناك تعاون مشترك مع دوائر البلدية لتحديد قطع الأراضي التربوية الصالحة لبناء قاعات امتحانية حديثة في كل محافظة، وتهيئة الظروف المناسبة للطالب العراقي في أداء امتحاناته النهائية"، لافتًا إلى "إطلاق حملة كبرى لتطوير وتحديث العملية الامتحانية في السنوات القادمة والقضاء على حالات الغش والسلبيات المختلفة".

وأكّد الوزير، "تشكيل فريق عمل مشترك لتوحيد المناهج العلمية بين المركز والإقليم من أجل تسهيل حركة الطلبة والتلاميذ وترتيب الموقف العلمي والتربوي الخارجي"، موضحًا أنّ "الوزارة تعمل لتفعيل المدارس الدولية وزيادة عددها، لتحسين جودة المخرجات التعليمية للتلاميذ والطلبة".

كما أكّد، "صرف مبالغ الدعم التربوي لما يقارب من 1240حالة صحية مجتمعية للملاكات التربوية وفقًا لتقارير رسمية".