15-يناير-2023
الوفد الخليجي

وزير الشباب والرياضة يشيد بزيارة الوفد الخليجي إلى بغداد (فيسبوك)

ألترا عراق - فريق التحرير

أكد وزير الشباب والرياضة أحمد المبرقع، يوم الأحد 15 كانون الثاني / يناير 2023،  أن زيارة وفد رؤساء الاتحادات الخليجية والإعلام العربي إلى بغداد سيكون لها بالغ الأثر في الانفتاح العربي الخليجي نحو العراق.

وقال المبرقع في بيان تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، إن زيارة الوفد ولقاء السوداني "تركت انطباعات رائعة جدًا لدى الأشقاء سيكون لها بالغ الأثر في الانفتاح العربي الخليجي نحو أشقائهم في العراق بصورة عامة وإن كانت الرياضات وبخاصة كرة القدم هي الجسر والبوابة لهذه الصفحة الجديدة".

وأشار الوزير إلى أن "رسائل السوداني كانت على درجة عظيمة من البلاغة والوضوح في الترحيب وطيب اللقاء وعكس صورة جميلة على أن العراق حكومةً وشعبًا باتجاه واحد واندفاع نحو الأشقاء في الخليج والعرب عموما وهو ما ستليه خطوة مقبلة أعم وأشمل وإن كان ميدانها الرياضة والفن والإعلام فهي الأكثر فاعلية وانعكاسًا على الأصعد كافة".

وأضاف أن "الأشقاء تلقوا الدعوة بالبهجة والسرور ويمكن أن نوثق أن الخطوة المقبلة ستكون استضافة عربية كبيرة لحدث رياضي أكبر ستكون ساحته جميع مدن العراق وأن الأشقاء في الاتحادات الخليجية ووزراء الشباب والرياضة العرب هم من سيسعى معنا لاستضافة العرس العربي الرياضي الكبير".