وعد بإنهاء

وعد بإنهاء "داعش" هذا العام.. ماذا كشف جهاز مكافحة الإرهاب عن عملية حمرين؟

تعهد الجهاز بإنهاء الإرهاب خلال هذا العام (جهاز مكافحة الإرهاب)

الترا عراق – فريق التحرير

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب، السبت، تفاصيل عملية نفذها ضد تنظيم "داعش" في سلسلة تلال حمرين شرق تكريت مركز محافظة صلاح الدين (170 كم مال بغداد)، فيما تعهد بإنهاء الإرهاب في البلاد خلال هذا العام.

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب العثور على "وثائق مهمة" تابعة لتنظيم "داعش" وقتل نحو 12 من عناصره خلال عملية تطهير تلال حمرين، متعهدًا بإنهاء الإرهاب خلال هذا العام

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي خاص عقده المتحدث باسم الجهاز صباح النعمان، لعرض نتائج عملية حمرين التي كشف عنها الجهاز يوم الخميس الماضي 11 نيسان/أبريل، واستمرت 4 أيام، أسفرت عن مقتل نحو 12 عنصرًا من عناصر "داعش" وتدمير مقر صحيفة "نبأ" التابعة للتنظيم.


جزء من الأجهزة والوثائق التي عثر عليها في تلال حمرين

قال النعمان، إن "العملية النوعية التي استغرق التدقيق بها أكثر من شهر، أفشلت خطط لتنظيم داعش على المناطق المجاورة"، مؤكدًا العثور على وثائق "مهمة جدًا" يجري تحليلها في جهاز مكافحة الإرهاب، وافشال "خطط العدو لتأسيس قاعدة في تلال حمرين".

بين النعمان أيضًا، أن العملية سبقتها ضربات جوية أربكت التنظيم من بينها ضربات لطيران التحالف الدولي استهدفت 15 مضافة لـ "داعش"، مشيرًا إلى أن الجهاز نفذ عمليات سابقة قرب على الحدود العراقية الأردنية والسورية، لكنه نفى وجود تعاون مباشر مع القوات السورية.

كما أكد المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب، الذي يعد رأس الحربة في عمليات التحرير الكبرى التي خاضتها القوات العراقية المختلفة ضد "داعش"، وأبرزها معارك تكريت والفلوجة والموصل، إن "مهام الجهاز بعد التحرير عادت إلى طبيعتها متمثلة في استهداف وتفكيك الشبكات الإرهابية وملاحقة الأهداف عالية المستوى، مع استمرار التدريبات الاختصاصية تحسبًا لأي طارئ".

وقال النعمان،: "عقدنا العزم وبتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة على تطهير وملاحقة كل الإرهابيين خلال هذه السنة"، متعهدًا بـ "إنهاء" الإرهاب في البلاد خلال هذا العام.

 

 اقرأ/ي أيضًا: 

وجبة جديدة من عناصر "داعش" إلى العراق.. أين البغدادي؟