26-فبراير-2020

منع العراق منح تأشيرات الدخول لمواطني سبع دول من بينها إيران (Getty)

الترا عراق - فريق التحرير

وجهت وزارة الخارجية، سفارات العراق في سبع دول بإيقاف منح تأشيرة دخول الوافدين، باستثناء العراقيين المقيمين في تلك الدول، والدبلوماسيين والوفود الرسمية.

وجهت وزارة الخارجية بإيقاف منح تأشيرة دخول الوافدين من سبع دول   

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف في بيان، يوم الأربعاء 26 شباط/فبراير، إن "وزير الخارجية وجّه سفارات العراق في الصين، وإيران، وتايلند، وكوريا الجنوبيّة، واليابان، وإيطاليا، وسنغافورة بإيقاف منح سمات دخول للوافدين".

اقرأ/ي أيضًا: كيف يتم التعامل مع الرافضين للفحص والحجر من المشتبه في إصابتهم بـ"كورونا"؟

وأشار الصحاف، إلى أن التوجيهات "استثنت العراقيين الوافدين من هذه الدول، وكذلك الدبلوماسيّين العاملين في البعثات الدبلوماسيّة، والوفود الرسميّة شرط أن يخضعوا لإجراءات وزارة الصحة"، موضحًا أن "تمديد إيقاف منح سمات الدخول للوافدين الأجانب من الصين وإيران ما زال مستمرًا".

ومن المنتظر أن تستضيف لجنة الصحة في مجلس النواب، وزير الصحة ووكلاء الوزارة لمتابعة إجراءات ومحاولات الحد من تفشي فيروس "كورونا" في البلاد.

وأوضح بيان للجنة، أن "قتيبة الجبوري رئيس اللجنة، حديد يوم الأربعاء موعدًا لاستضافة وزير الصحة جعفر صادق علاوي ووكلاء الوزارة لمناقشة إجراءات الوزارة بخصوص تفشي وباء فايروس كورونا".

يستعد البرلمان لاستضافة وزير الصحة وعدد من المسؤولين فيها لمتابعة إجراءات الحد من تفشي الفيروس

وأطلق مجلس الوزراء، يوم الثلاثاء 25 شباط/فبراير، إطلاق مبالغ مالية عاجلة إلى وزارة الصحة والمحافظات لمواجهة فيروس "كورونا" ومنع انتشاره، واستثنائها من تعليمات تنفيذ العقود لسنة 2014 في الأمور المتعلقة بالفيروس.

 

اقرأ/ي أيضًا:

العراق.. حصيلة القرارات بشأن الجامعات والمدارس للوقاية من "كورونا"

خبير عراقي يفتح النار على إجراءات "خاطئة" يرتكبها العراق لمواجهة "كورونا"