30-ديسمبر-2019

تحالف سائرون (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

ردّ تحالف "سائرون"، على رئيس الوزراء السابق، حيدر العبادي لافتًا أن تصريحاته الأخيرة "مؤسفة وغير مسؤولة"، فيما أشار إلى أنه يعيش "عقدة" خسارة منصب رئيس الوزراء ويحاول تضليل الرأي العام لتزييف الحقائق.

سائرون: التحالف انتظر من رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي أن يحدثهم عمن حلب العراق خلال الـ 15 سنة الماضية

وقال التحالف ببيان صدر في 30 كانون الأول/ديسمبر، وتلقى "ألترا عراق" نسخة منه: "لقد استمعنا لتصريحات حيدر العبادي، المؤسفة وغير المسؤولة بخصوص تشكيل الحكومة واتهام تحالف سائرون بما لا يليق به لأن ما ذكره غير مجانب للواقع وبعيد عن الصواب"، مبينًا أنه "يحاول تضليل الرأي العام لتزييف الحقائق".

اقرأ/ي أيضًا: فائق الشيخ علي يفتح النار على العامري.. والعصائب تطرح الأسدي لرئاسة الحكومة

وأضاف البيان أن "الخطاب المأزوم الذي تجيده عجائز السياسة لن يثنيهم عن المشروع الإصلاحي"، موضحًا أن "التحالف انتظر من رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي أن يحدثهم عمن حلب العراق خلال الـ 15 سنة الماضية".

فيما تابع أنه "بان على الرجل أنه يعيش عقدة خسارة منصب رئيس مجلس الوزراء، مما انعكس على طريقة حديثه، وكان الأولى به أن يكون أكثر حصافة واتزانًا سيما أنه صاحب تجربة في الحكم ويعرف كل تفاصيل إدارة الدولة". وأكد التحالف أنه "ليس جديدًا أن نتعرض إلى اتهام باطل وفرية سخيفة وكما قيل (رمتني بدائها وانسلت)".

وكان رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي، قال في تصريحات لوسائل إعلام متلفزة، إن "تحالف سائرون المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، حلب حكومة رئيس الوزراء المستقيل عادل عبدالمهدي"،  فيما لفت إلى أن "الصدر اختار عبدالمهدي من بين ثلاثة أسماء مطروحة لرئاسة الوزراء".

 

اقرأ/ي أيضًا: 

المحتجون يستبقون "الخميس المقلق" بخطوات تصعيدية: من سيحدّد مصير العيداني؟

مرشح الرئاسة.. ورقة الساحات وصراع الإرادات