15-نوفمبر-2022
حالة الطقس في العراق

حالة الطقس في العراق (Getty)

ألترا عراق - فريق التحرير

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، يوم الثلاثاء 15 تشرين الثاني/نوفمبر 2022، حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، متوقعة تساقط الأمطار خلال اليومين المقبلين، وانخفاضًا في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، أن "طقس البلاد ليوم غد الأربعاء سيكون غائمًا مصحوبًا بتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة وحدوث عواصف رعدية، ودرجات الحرارة تنخفض بضع درجات عن اليوم السابق في عموم البلاد".

وأضاف البيان أن "طقس يوم الخميس في المنطقتين الوسطى والشمالية سيكون غائمًا جزئيًا وأحيانًا يكون غائمًا مع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة وغزيرة في الأقسام الشرقية منها مع حدوث عواصف رعدية ويتحسن الطقس تدريجيًا ابتداءً من الأقسام الغربية، بينما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية غائمًا جزئيًا وأحيانًا يكون غائمًا مع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة وغزيرة في الأقسام الشرقية منها مع حدوث عواصف رعدية ويتحسن الطقس خلال الليل، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

وأوضح، أن "طقس يوم الجمعة سيكون صحوًا مع بعض الغيوم كما يتشكل الضباب في الصباح ويزول تدريجيًا خلال النهار في المنطقة الوسطى، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق ، بينما سيكون الطقس في المنطقتين الشمالية والجنوبية غائمًا جزئيًا إلى غائم كما يتشكل الضباب في الصباح ويزول تدريجيًا خلال النهار، ودرجات الحرارة ترتفع قليلًا عن اليوم السابق".

وتابع، أن "طقس البلاد ليوم السبت المقبل في المنطقة الوسطى سيكون صحوًا مع بعض الغيوم كما يتشكل الضباب في الصباح ويزول تدريجيًا خلال النهار، بينما سيكون الطقس في المنطقتين الشمالية والجنوبية غائمًا جزئيًا إلى غائم كما يتشكل الضباب في الصباح ويزول تدريجيًا خلال النهار، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

​​​​​​​طقس العراق: أمطار وانخفاض بدرجات الحرارة خلال اليومين المقبلينالطقس في العراقالطقس في العراقالطقس في العراق