"12 ضربة" إسرائيلية.. الأمن النيابية: التحقيق بـ"قصف الحشد" انتهى!

عدد الضربات التي وجهت لقوات الحشد أو الأجهزة الأمنية وصلت إلى 12 ضربة (الأمن النيابية)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أعلن عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، عبد الخالق العزاوي، إنهاء اللجان الحكومية أعمال التحقيق في موضوع انفجارات مستودعات سلاح الحشد الشعبي التي حدثت في عدة مناطق.

عبد الخالق العزاوي: الجانب الأمريكي المسؤول عن حماية ومراقبة الأجواء العراقية أبلغ الجانب العراقي أن الضربات وجهت من طائرات إسرائيلية مسيرة

قال عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية عبد الخالق العزاوي ببيان صدر في 10 أيلول/سبتمبر، وتلقى "ألترا عراق"، نسخة منه، إن "الجانب الأمريكي المسؤول عن حماية ومراقبة الأجواء العراقية أبلغ الجانب العراقي أن الضربات وجهت من طائرات إسرائيلية مسيرة". 

اقرأ/ي أيضًا: ليلة البيانات "النارية".. "انشقاق" داخل الحشد الشعبي عشية التهديد بـ "الحرب"!

أشار إلى أن "عدد الضربات التي وجهت لقوات الحشد أو الأجهزة الأمنية وصلت إلى 12 ضربة بعضها تم الإعلان عنها والأخريات تم التكتُّم بشأنها". 

طالب العزاوي رئيس مجلس الوزراء بـ"ضرورة إطلاع البرلمان والشعب العراقي على الاتفاقية العراقية الأمريكية المتضمنة النقاط المتعلقة بحماية الأجواء العراقية"، متسائلًا "أين الأموال التي خصصت للأجهزة الأمنية وهي اليوم غير قادرة على كشف طائرات مسيرة تخترق أجواء البلد؟".

كان نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس السكون اتهم الولايات المتحدة بإدخال أربع طائرات إسرائيلية قادمة من أذربيجان بقصف معسكرات عراقية، متوعدًا بالرد على الضربات بالوسائل الممكنة. لكن سرعان ما تخلى رئيس الهيئة فالح الفياض عن بيان نائبه، وأصدر بيانًا يقول فيه إن ما نُسب للمهندس لايُمثل هيئة الحشد.

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

بعد اعترافه بالقصف الإسرائيلي..ما قدرة الحشد للرد؟

حروب إسرائيل.. ضرب العراق لا يتعلّق بـ"الحشد" فقط!