29-يونيو-2022
تراب

توقعات هيئة الأنواء الجوية (Getty)

ألترا عراق - فريق التحرير

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، يوم الأربعاء 29 حزيران/يونيو 2022، حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، متوقعة ارتفاع درجات الحرارة وفرصة لحدوث عواصف ترابية يوم الجمعة.

وذكر بيان للهيئة تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، أن "طقس البلاد ليوم غد الخميس سيكون صحوًا، ودرجات الحرارة سترتفع قليلًا عن اليوم السابق في عموم البلاد".

وأضاف البيان أن "الطقس ليوم الجمعة في المنطقة الوسطى سيكون صحوًا يتحول بعد الظهر إلى مغبر مع فرصة لحدوث عواصف ترابية في الأقسام الشمالية منها، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحوًا يتحول بعد الظهر إلى مغبر في الأقسام الجنوبية منها، بينما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحوًا، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في الأقسام الوسطى والجنوبية، ولا تغير فيها في القسم الشمالي من البلاد".

وأشار الى أن "طقس يوم السبت في المنطقة الوسطى سيكون صحوًا يتحول بعد الظهر إلى مغبر خاصة في أقسامها الشمالية، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحوًا يتحول بعد الظهر إلى مغبر في أقسامها الجنوبية، بينما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحوًا يتحول إلى مغبر ابتداء من الأقسام الغربية، أما درجات الحرارة فستنخفض بضع درجات في المنطقة الوسطى، بينما ستنخفض قليلًا في المنطقتين الشمالية والجنوبية من البلاد".

ولفت الى أن "طقس البلاد ليوم الأحد المقبل سيكون صحوًا مغبرًا يتحسن تدريجيًا في المنطقة الوسطى، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحوًا مع غبار خفيف، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحوًا ويكون مغبرًا في الأقسام الغربية، أما درجات الحرارة فسترتفع قليلًا في الاقسام الوسطى والشمالية، في حين ستكون مقاربة لليوم السابق في القسم الجنوبي من البلاد".