28-يونيو-2022
الكاظمي والحلبوسي

تعزية بحادثة ميناء العقبة (فيسبوك)

ألترا عراق - فريق التحرير

أصدر رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، يوم الثلاثاء 28 حزيران/يونيو 2022، بيانًا لتعزية ملك الأردن.

وقال الحلبوسي وفق البيان الذي تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، إنه "بحزن عميق وأسى شديد، بلغنا نبأ الحادث الأليم في ميناء العقبة، وإننا إذ نعبِّر عن مواساتنا وتعازينا الصادقة إلى عاهل المملكة الأردنية الهاشمية جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، وإلى ذوي الضحايا والشعب الأردني الشقيق، نبتهل إلى العزيز الكريم أن يمنَّ على المصابين بالصحة والعافية، وأن يلهم جلالته وذوي الضحايا الصبر والسلوان، وأن يحفظ تلك البلاد زاهرةً مطمئنةً".

وقبل ذلك، أعرب رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي عن تعازيه إلى ملك الأردن والشعب الأردني.

وقال الكاظمي في بيان، "نتقدم بالتعازي الحارّة وصميم المواساة إلى عاهل المملكة الأردنية الهاشمية جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، وإلى الشعب الأردني الشقيق، في سقوط ضحايا حادثة ميناء العقبة؛ تغمّد الله سبحانه الراحلين منهم بالرّحمة والمغفرة، واشتمل بعينه ورعايته جلّ شأنه لشفاء المصابين منهم".

وأضاف: "كما نتقدم إلى ذويهم وأحبائهم بأعمق كلمات التعاطف ومشاطرة الحزن والدعاء بجميل الصبر والسلوان. حفظ الله شعوبنا المتآخية، وأدام عليها نعمة التقدّم والاستقرار".

وكان صهريج محمل بمواد سامة سقط خلال تحميله على سفينة في ميناء العقبة بالأردن، أدى إلى مقتل 11 شخصًا على الأقل وإصابة 250 آخرين.

وأكد مدير هيئة الميناء أن الغاز المتسرب هو الكلور، فيما أشارت تقارير صحفية إلى أن الصهريج كان مملوءًا بما يتراوح بين 25 و30 طنًا من الكلور.