16-مايو-2022
تراب

ربطت الوزارة مصير الامتحانات بحالة الطقس (فيسبوك)

ألترا عراق - فريق التحرير

أوضح الوكيل العلمي لوزارة التربية عادل البصيصي، يوم الإثنين 16 أيار/مايو 2022، أن تأجيل الامتحانات ليوم غد يتوقف على الحالة الجوية.

وقال الوكيل العلمي في تصريح نقلته الوكالة الرسمية وتابعه "ألترا عراق"، إن "تأجيل الامتحانات ليوم غد يتوقف على الحالة الجوية وما تشكله من غبار"، لافتًا إلى أن "الأنواء الجوية أبلغت الوزارة بأن المناطق الجنوبية ستكون محملة بالغبار والوسطى والشمالية ستكون أقل".

وأضاف البصيصي، أن "الطقس في أغلب مناطق الجنوب غدا سيكون غبارًا كثيفًا، وسنتواصل مع المحافظين وسنقرر الدوام من عدمه وهذا متوقف على وضع الجو"، مبينًا أن "المحافظين مخولين بإعطاء العطل للمدارس حسب الصلاحيات الممنوحة لهم".

وأعلنت وزارة التربية، يوم الإثنين 16 أيار/مايو 2022، تأجيل الامتحانات إلى اليوم التالي (الثلاثاء) بسبب العاصفة الترابية.

وقالت التربية في بيان عاجل تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، إنه "بسبب سوء الأحوال الجوية، تعلن وزارة التربية تعطيل الدوام الرسمي لليوم الإثنين في جميع المدارس وتأجيل الامتحانات إلى يوم غد".

كما أعلنت وزارة التعليم، يوم الإثنين 16 أيار/مايو 2022، تأجيل الامتحانات الجامعية كافة في الدراسات الأولية والعليا.

وقالت الوزارة في بيان تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، إنه "نظرًا لسوء الأحوال الجوية الطارئة تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تأجيل الامتحانات الجامعية كافة في الدراسات الأولية والعليا الى ما بعد اليوم الأخير من جداول التوقيتات المعلن".

وأضافت: "بخصوص الامتحان التنافسي للقبول في الدراسات العليا فقد تقرر تأجيل امتحان المجموعة الطبية والهندسية الى يوم الخميس الموافق التاسع عشر من آيار الحالي".

ودعت الوزارة "الجامعات كافة الى ترتيب جداول الاختبارات في ضوء هذه المتغيرات وإعلان ذلك رسميا في مواقعها وقنواتها وصفحاتها الرسمية وتكييف أوضاع بعض الحالات المرضية للمنتسبين على وفق السياقات القانونية".