18-يونيو-2022
الشرطة والزوراء

احتفل نادي الشرطة بلقب الدوري خلال مبارته مع الزوراء (فيسبوك)

ألترا عراق - فريق التحرير

حقق نادي الشرطة العراقي، يوم السبت 18 حزيران/يونيو 2022، فوزًا بهدفين نظيفين على نظيره الزوراء في ليلة التتويج بدرع الدوري.

الشرطة والزوراء

وحسم القيثارة بشكل مبكر، لقب الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم، 2021/2022، وقبل نهاية الموسم بسبع جولات.

وتمكن نادي الشرطة من الفوز على الزوراء بنتيجة (2-0) في ليلة تتويج القيثارة بلقب الدوري، في  المباراة التي أقيمت على ملعب الشعب الدولي ضمن الجولة (36) من المنافسة.

الشرطة والزوراء

وسجل هدفي المباراة، كل من بسام شاكر في الدقيقة (73)، والنجم السوري محمود المواس في الدقيقة (81).

الشرطة والزوراء

وبهذا الفوز، عزز الشرطة صدارة الترتيب برصيد 89 نقطة، فيما تجمد رصيد الزوراء عند 60 نقطة، فقد فيها المنافسة على مركزي الوصيف والثالث، لصالح القوة الجوية والطلبة.

الشرطة والزوراء

وتوج النادي باللقب السادس في تاريخه، بعد مباراته أمام النوارس، ورفع لاعبو القيثارة الدرع بحضور رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، ونائبه يونس محمود.

الشرطة والزوراء

وأقيمت مراسم تتويج الشرطة بعد لقاء الزوراء، بعدما ارتأت إدارة حامل اللقب اختيار لقاء الديربي لإقامة مراسم التتويج، واستغلال أهمية المباراة والحضور الجماهيري الكبير المتوقع في ملعب الشعب الدولي.  

الشرطة والزوراءالشرطة والزوراء

وكان الفريق الأخضر قد حسم اللقب بعد تغلبه على القوة الجوية بهدفين نظيفين في مباراة مؤجلة لحساب الجولة 27، أقيمت في ملعب الشعب الدولي يوم الثلاثاء 17 أيار/مايو 2022، بحضور أكثر من 40 ألف متفرج.

وحقق النادي أرقامًا قياسية بقيادة مدربه المصري مؤمن سليمان، في أول تجربة احترافية له في العراق.

وبحسب إحصائية لمواقع متخصصة، حقق الشرطة أطول سلسلة انتصارات لفريق الشرطة في هذا الموسم استمرت 10 مباريات متتالية، بدأت من الجولة 11 وحتى الجولة 21 عندما تعادل سلبيًا أمام ضيفه الكهرباء.

الشرطة والزوراء