24-مايو-2022
شجار

الترا عراق - فريق التحرير

أصدرت وزارة الخارجية، توضيحًا حول حادثة مشاجرة وقعت بين طلبة عراقيين وأردنيين في إحدى جامعات عمان، عقب اعتقال مجموعة منهم.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد الصحاف، إنّ "المشاجرة وقعت بجامعة الخوارزمي في العاصمة الأردنية عمّان، وبدأت كلاميًا ثم تطورت إلى اشتباك بالأيدي، ما دعا عناصر الأمن الأردني إلى التدخل وفض الشجار".

وأضاف الصحاف، أنّ "السفارة العراقية تدخلت وتواصلت مع السلطات الأردنية، وتم إطلاق سراح الطلبة العراقيين الموقوفين، والجميع بصحة جيدة والأمور جيدة حاليًا".

بدوره أكد محمد البلداوي مسؤول الجالية العراقية في عمان، أنّ "المشكلة بسيطة وبدأت بأحاديث بينهم، ولا صحة لما ذكر من أسباب كبيرة لهذه المشاجرة على مواقع التواصل"، مبينًا أنّ "إدارة الكلية استطاعت فض المشاجرة، وأخذ تعهدات من الطلبة بعدم تكرارها داخل أو خارج سور كلية الخوارزمي".

وأضاف، "أجرينا مع مكلفين بالسفارة العراقية في عمّان لقاءً مطولاً مع عمادة الكلية للوقوف على الأسباب التي أدت لتوسع المشاجرة، وتم الاتفاق بالعودة إلى كاميرات المراقبة والاستعانة بشهود من الطلبة لاستيضاح ما حصل"، مؤكدًا أنّ "التحقيق سيكشف المتسببين بالمشاجرة، وقد أغلقت القضية بعد إخلاء سبيل الطلبة الذين تم توقيفهم".

 

اعتداء على طلاب عراقيين في جامعة الخوارزمي في الاردن بدوافع عنصرية من قبل طلاب وشرطة أردنيين ، اين الحكومة العراقية من حماية رعاياها في الخارج , هذا جزاء الاحسان الذي تقدمة الحكومة العراقية ببيع نفط العراق بأسعار مخفضة إلى متى يبقى العراقيين بالخارج بدون حماية ، ترافق ذلك مع زيارة السيد عمار الحكيم ولقائة بالملك الاردني ،،،

Posted by ‎كامل الصافي الموسوي‎ on Monday, May 23, 2022

 

وتداول صفحات وناشطون، في وقت سابق، معلومات عن تعرض طلاب عراقيين إلى عدة هجمات "استخدمت فيها العصي والحجارة"، مطالبين بتدخل دبلوماسي.