16-مايو-2022
تراب

أعلن مطارا بغداد والنجف تعليق الرحلات الجوية (Getty)

ألترا عراق - فريق التحرير

أعلن مطار بغداد الدولي، يوم الإثنين 16 أيار/مايو 2022، تعليق الرحلات الجوية بسبب العواصف الترابية.

وذكر الإعلام والاتصال الحكومي في بيان تلقى "ألترا عراق" نسخة منه "تود إدارة مطار بغداد الدولي أن توضح لكافة مسافرينا الكرام وشركات الطيران العاملة في المطار عن غلق الأجواء وإيقاف الحركة الجوية في المطار لهذا اليوم الإثنين، بسبب العواصف الترابية ووصول مدى الرؤية إلى 300 م".

وأشار إلى أنه "سيتم إعلامكم بطبيعة أي مستجدات طارئة للظروف الجوية التي تتأثر فيها البلاد".

ولاحقًا، أصدر مطار النجف الدولي بيانًا تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، أعلن فيه تعليق جميع رحلاته بسبب العاصفة الترابية.

وكانت وزارة التعليم، أعلنت يوم الإثنين 16 أيار/مايو 2022، تأجيل الامتحانات الجامعية كافة في الدراسات الأولية والعليا.

وقالت الوزارة في بيان تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، إنه "نظرًا لسوء الأحوال الجوية الطارئة تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تأجيل الامتحانات الجامعية كافة في الدراسات الأولية والعليا الى ما بعد اليوم الأخير من جداول التوقيتات المعلن".

وأضافت: "بخصوص الامتحان التنافسي للقبول في الدراسات العليا فقد تقرر تأجيل امتحان المجموعة الطبية والهندسية الى يوم الخميس الموافق التاسع عشر من آيار الحالي".

ودعت الوزارة "الجامعات كافة الى ترتيب جداول الاختبارات في ضوء هذه المتغيرات وإعلان ذلك رسميا في مواقعها وقنواتها وصفحاتها الرسمية وتكييف أوضاع بعض الحالات المرضية للمنتسبين على وفق السياقات القانونية".

جاء ذلك بعد أن أعلنت وزارة التربية، يوم الإثنين 16 أيار/مايو 2022، تأجيل الامتحانات إلى اليوم التالي بسبب العاصفة الترابية.

وقالت التربية في بيان عاجل تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، إنه "بسبب سوء الأحوال الجوية، تعلن وزارة التربية تعطيل الدوام الرسمي لليوم الإثنين في جميع المدارس وتأجيل الامتحانات إلى يوم غد".