23-مايو-2022

الترا عراق - فريق التحرير

دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الإثنين، إلى التراجع عن القوانين التي تبيج "المثلية الجنسية"، واقترح تحديد يوم لـ "مناهضة المثلية".

وقال الصدر في بيان، "أدعو جميع من سن قانون المثليين للتراجع فورًا لسببين، الأول درء البلاء والوباء (جدري القرود) أو ما نسميه (جدري المثليين)، والثاني غفران ذنبهم".

وأضاف الصدر، "أقترج أن يكون هناك يوم خاص لمناهضة المثلية وفاجشتهم المنكرة في الأرض والسماء".

1

 

واقتحم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، في وقت سابق، الجدل المتصاعد حول "فرض المثلية الجنسية"، على خلفية قضية لاعب كرة القدم السنغالي إدريس غاي.

ونشر الصدر عبر حسابه في تويتر مقالاً طويلاً، ناقش فيه "مضار الزواج المثلي وفق العقل وبعيدًا عن التشريعات السماوية".

وطرح الصدر جملة أسئلة، من بينها أسباب "دعم المثلية الجنسية" مقابل تجريم "تعدد الزوجات"، كما فرض تعرض البشرية إلى إحدى مسببات الانقراض، متسائلاً إنّ "كانوا سيستمرون بدعم المثلية الجنسية حينها" في ظل الحاجة إلى التكاثر.

 

وشهدت الأيام القليلة الماضية، تصدر اسم نجم المنتخب السنغالي ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي إدريسا غاي، مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي والعالم.

وغاب غاي عن مباراة فريقه باريس سان جيرمان الأخيرة أمام مونبلييه، بسبب رفضه ارتداء قميص يحمل ألوان علم المثلية الجنسية، الذي يسمى "علم الرينبو" أو "علم قوس قزح"، ما دعا  الاتحاد الفرنسي إلى مطالبته بـ "توضيح سبب غيابه عن مباراة السبت"، ثم استدعائه مساءلته.

إثر ذلك، أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي وسما باللغة العربية دعما للاعب السنغالي، ووسما آخر باللغة الإنكليزية يحمل نفس المعنى.

واعتبر مغردون مؤيدون لموقف إدريسا، تصرف اللاعب "تعبيرًا عن جميع المسلمين في موقفهم من المثلية الجنسية"، ودعوا الجميع إلى "احترام مبادئ وعقيدة الغير".

 

دلالات: