08-أبريل-2024
جرحى غزة

العراق يعلن استعداده لاستقبال جرحى من غزة (فيسبوك)

وجّهت وزارة الصحة العراقية، يوم الإثنين 8 نيسان/أبريل 2024، باستقبال أي عدد متاح من جرحى غزة، الذين أُصيبوا جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع الفلسطيني.

وقالت الوزارة في تصريح اطلع عليه "ألترا عراق"، إن وزيرها صالح الحسناوي وجّه "بمتابعة الاستعدادات لاستقبال الجرحى الفلسطينيين الأبطال من قطاع غزة وبأي عدد متاح وتقديم كل الخدمات الصحية لهم من الخدمات العلاجية والتأهيلية والمتطلبات كافة"، وذلك "تنفيذًا لقرارات مجلس الوزراء".

وأكدت الصحة "استعداد المؤسسات الحكومية والخاصة كذلك للتعامل مع أي عدد متاح مع تقديم كل الخدمات الصحية لهم إلى حين تماثلهم للشفاء التام".

وأمس الأحد، صوّت مجلس الوزراء، على "إرسال (10) ملايين لتر من مادة الكاز إلى غزّة"، فضلًا عن "استقبال الجرحى من غزّة لتقديم العلاج لهم في المستشفيات الحكومية والأهلية".

وذكر المجلس أن ذلك يأتي "في إطار دعم أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق في غزّة أمام ما يتعرضون له من اعتداءات وظروف صعبة".

وأعلن العراق "الجاهزية لاستقبال الجرحى الفلسطينيين في المستشفيات العراقية"، في نهاية العام الماضي، بينما كشف السفير الفلسطيني في بغداد أحمد الرويضي عن "اتصالات مكثفة تتم لاستقبال أول دفعة من الجرحى في مستشفيات العتبة الحسينية التي عبرت عن استعدادها لعلاج جرحى فلسطين كافة".