10-مارس-2022

بعد ضربه من حماية نائب عن "الكتلة الصدرية" (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير 

حصل "ألترا عراق"، على صورة للناشط ضرغام ماجد من داخل العناية المركزة بعد إصابته بجروح بالغة في الرأس إثر ضرب مبرح بالعصي والأنابيب المعدنية على يد أفراد من حماية النائب عن "الكتلة الصدرية" سهى السلطاني.

وخضع ماجد لعملية كبرى لعلاج كسر في الجمجمة ونزيف في الدماغ.

إثر ذلك اعتصم نواب من حركة امتداد عند منزل النائب، مطالبين بمحاسبة أفراد الحماية المسؤولين عن أعمال العنف، مقابل دعوات من أطراف على صلة بالتيار الصدري لمواجهة النواب المعتصمين.

وكان ماجد ومعه العديد من المتظاهرين في بابل يتظاهرون أمام منزل النائب عن "الكتلة الصدرية"، فيما قال أحد المتظاهرين لـ"ألترا عراق" إنّ الغرض من الذهاب إلى منزل النائبة هو "دعوة لجلسة شعبية لتحقيق المطالب" بدأ بها المتظاهرون وطافوا بها على نواب محافظة بابل؛ لكن حماية النائبة "واجهوا بالسلاح والعصي وحاصرونا من جميع الجهات وصوبوا بعضنا أثناء الهروب".

وأصدرت قيادة شرطة بابل برقية رسمية تلقى "ألترا عراق" نسخة منها، تحدثت فيها عن "نقل الناشط ضرغام ماجد مهدي إلى مستشفى القاسم جنوب بابل بعد تعرضه للضرب بالعصي والحجارة من قبل حماية النائبة سهى السلطاني عن التيار الصدري" في الساعة 11 مساءً من يوم الثلاثاء 8 آذار/مارس 2022.

وأظهرت مقاطع فيديو حصل عليها "ألترا عراق" لحظة حمل الناشط بعد إصابته مباشرة، من مكان الاحتجاج إلى المستشفى.

 

 

وعلق رئيس الكتلة الصدرية حسن العذاري، أمس الأربعاء، على أعمال العنف التي طالت متظاهرين قرب منزل نائب عن الكتلة في الحلة.

وكتب العذاري عبر حسابه في فيسبوك، "نساء العراق شرفنا ونحن حماة هذا الشرف"، مع نشر صورة لشعار الكتلة الصدرية.

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

نزيف بالدماغ وكسر في جمجمة ناشط بعد تعرضه للضرب من حماية نائب صدري

رئيس الكتلة الصدرية: نساء العراق شرفنا ونحن حماة هذا الشرف