26-فبراير-2024
أمانة بغداد تبليط

أعلنت أمانة بغداد، الإثنين، التحضير لإطلاق مشاريع تطوير وإكساء 50 محلة سكنية ضمن الحدود الإدارية للعاصمة، في إطار حملة أطلقتها الحكومة.

وذكر بيان لأمانة بغداد، أنّ الأمين عمار موسى أجرى جولة ضمن قاطع بلدية الأعظمية لـ "متابعة الخدمات البلدية المقدمة للمواطنين والاطلاع على اعمال تطوير وإكساء الطرق ضمن حملة الإكساء، وتفقد الخدمات البلدية ومتابعة أعمال تطوير وإكساء الشوارع الرئيسة من قبل دائرة المشاريع، ضمن حملة الإكساء التي أطلقتها أمانة بغداد وما زالت مستمرة".

وقال موسى، وفق البيان، أنّ "أمانة بغداد مقبلة على إحالة 50 محلة سكنية، وعددًا من الشوارع الرئيسة ضمن حدود العاصمة، لإعادة إكسائها ضمن خطة هذا العام، إلى جانب التأثيث ونصب أعمدة الإنارة، في إطار حملة بغداد أجمل التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء للارتقاء بواقع الخدمات في العاصمة بغداد".

فيما أشار البيان، إلى أنّ "أمين بغداد اطلع على أعمال إكساء وتطوير شارع كورنيش الأعظمية من قبل دائرة المشاريع، ضمن حملة الإكساء التي أطلقتها أمانة بغداد، وشملت المرحلة الأولى منها 200 ألف متر مربع ضمن قاطع كل دائرة بلدية".

كما أشار إلى أنّ "دائرة المشاريع وبالتعاون مع الدائرة البلدية أنجزت خلال هذا العام والعام المنصرم أعمال تطوير 10 شوارع رئيسية، وكذلك أنجزت أعمال تطوير محلات 312 و314 و316، إضافة إلى إكساء عدد من الأزقة في الأعظمية".

222