07-أغسطس-2024
حكم

من المقرر أن يقود الحكم الأولمبي العراقي هادي حسين إسماعيل عددًا من نزالات دورة الألعاب الأولمبية 2024 الجارية منافساتها في العاصمة الفرنسية باريس.

وأكّد رئيس الاتحاد العراقي للمصارعة شعلان عبد الكاظم في بيان اليوم، أنّ "الحكم الدولي الأولمبي هادي حسين إسماعيل سيقود عددًا من النزالات الجارية منافساتها في العاصمة الفرنسية باريس، وتستمر حتى الحادي عشر من شهر آب الحالي، ضمن فعاليات دورة الألعاب الأولمبية".

وقال عبد الكاظم، إنّ "مشاركة الحكم العراقي في قيادة عدد من النزالات المهمة في باريس جاء بناءً على اختيار رسمي من قبل اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية، حيث يعدّ حكمنا الدولي الأولمبي ضمن أبرز حكام النخبة على مستوى العالم".

وسبق أنّ شارك حسن في قيادة عدد من النزالات المهمة في بطولات العالم وآسيا، وحقق خلالها "نجاحات كبيرة بشهادة المسؤولين في لجان التحكيم بالاتحادين الدولي والآسيوي للمصارعة"، بحسب عبد الكاظم.

واعتبر ئيس اتحاد المصارعة، اختيار حكم من العراق لقيادة منافسات الأولمبياد "إنجازًا للعبة، لا سيما أن أغلب الأبطال الأولمبيين والعالميين يشاركون في المنافسات الجارية في العاصمة الفرنسية باريس".