09-أغسطس-2024
إشراقة كانون

محسن المندلاوي (فيسبوك)

كشفت كتلة "إشراقة كانون" النيابية، يوم الخميس 8 آب/أغسطس 2024، عن تحركات برلمانية نحو مخصصات النواب في جلسة غير معلنة، متهمة رئاسة البرلمان المتمثلة بمحسن المندلاوي بالنيابة، بالامتناع عن تزويدها بمحتوى المخصصات.

وقالت الكتلة في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، إنه "تم يوم أمس الأربعاء 7 آب 2024 وأثناء انعقاد جلسة مجلس النواب رقم 7 للفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الثالثة إضافة فقرة إلى جدول الأعمال لقراءة تعليمات تخص مخصصات أعضاء مجلس النواب وغيرها استنادًا للمادة 64 من قانون مجلس النواب وتشكيلاته رقم 13 لسنة 2018 وإحالة التفاصيل المالية إلى جدول ملحق لم يعلن عنه ولم يقرأ على الحضور وكانت الجلسة غير معلنة فيما يخص هذه الفقرة ولم تسلم نسخ ورقية من تلك التعليمات إلى السيدات والسادة أعضاء المجلس وقراءتها لمرة واحدة فقط مما لم يسمح بمنح فرصة للتمعن في مضامينها".

وذكر البيان، أن "نواب كتلة إشراقة كانون ومجموعة من أعضاء المجلس لم يصوتوا على إقرار تلك التعليمات واعترضوا على تلك الإجراءات وطلبوا الوثائق من رئاسة المجلس للإطلاع على محتواها وامتنعت رئاسة المجلس عن ذلك".

وختم البيان، إن "أعضاء مجلس النواب من كتلة إشراقة كانون بصفتهم ممثلين عن أبناء الشعب العراقي يطالبون رئاسة مجلس النواب بكشف ملابسات ما جرى في الجلسة آنفة الذكر ونشر الوثائق المتعلقة بها كافة أمام الرأي العام".