05-يونيو-2024
مطار بغداد

حديث عن التأهيل خلال 3 سنوات (فيسبوك)

قال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، إنّ الأخير اجتمع مع مؤسسة التمويل الدولية حول مشروع تأهيل مطار بغداد الدولي. 

ووفق بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء واطلع عليه "ألترا عراق"، فإنّ السوداني "ترأس اجتماعًا خُصص لمتابعة مشروع تأهيل مطار بغداد الدولي، ضمّ ممثلي مؤسسة التمويل الدولية IFC التابعة للبنك الدولي".

واطلع السوداني خلال الاجتماع على "عرض شامل يمثل فقرات مشروع التأهيل وجوانب التوسعة، التي تتضمن شراكة القطاعين العام والخاص في عمليات التأهيل التي من المؤمل أن تتم خلال ثلاث سنوات".

وجرى "استعراض إمكانية إشراك النشاط الاستثماري، لاسيما بظل ما هو متوقع في الدراسات المختصة من زيادة عدد المسافرين وكثافة حركة الطيران في المطار، فضلاً عن "طرح التقديرات المالية لمؤسسة التمويل، ضمن رؤية تشتمل على النمو المستقبلي للوجهات المتصلة بخطوط الطيران الدولية المارة بمطار بغداد الدولي والخطوط المنطلقة منه والمتجهة إليه".

وقال السوداني إنّ "العراق بات يشكل فرصة استثمارية للكثير من الشركات العربية والدولية الرصينة، التي ترغب بالشراكة في المشاريع الاقتصادية الواعدة الجارية في العراق".

وتطرق السوداني أيضًا إلى "عمليات التأهيل والتطوير يجب أن تأخذ بعين الاعتبار تقليص الإجراءات الروتينية أمام المسافرين وتسهيل انتقال المواطنين واستخدامهم جميع مرافق المطار ومحطاته".