24-مارس-2024
المنتخب الاولمبي

المنتخب الأولمبي في مواجهة سابقة لساحل العاج (فيسبوك)

يواجه المنتخب الأولمبي العراقي، يوم الأحد 24 آذار/مارس 2024، فريق الشرطة لكرة القدم في مباراة مغلقة أمام الإعلام والجماهير.

ويلتقي أولمبي العراقي مع القيثارة على ملعب الميناء، عند الساعة 9:30 مساء، في مباراة "سوف تكون مغلقةً أمام وسائلِ الإعلام كافة والحُضورِ الجماهيري".

وفي إطار استعداداته لنهائياتِ كأس آسيا المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبيّة في باريس 2024، خاض الأولمبي العراقي، في تشرين الثاني/نوفمبر 2023، مواجهة ودية مع منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في ملعب (بينتو فيامارين) في إسبانيا وتعادل الفريقان بهدف لكل منهما، وكذلك واجه منتخب ساحل العاج، وخسر برباعية نظيفة.

يواصل المنتخب "وحداته التدريبيّة اليومية في معسكره الداخلي المقام حاليًا بمحافظة البصرة تحضيرًا للمشاركة في منافسات بطولة آسيا تحت 23 عامًا، التي ستنطلق في العاصمة القطرية الدوحة في 15 نيسان/أبريل وتستمر حتى 3 أيار/مايو المقبلين".

وقال مدرب المنتخب الأولمبي راضي شنيشل، في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، إن "معسكر البصرة يعدُّ محطةً مهمةً في طريق تحضير المنتخب لنهائيات كأس آسيا منتصف الشهر المقبل".

وأشاد شنيشل وفق بيانه "بالدعم الكبير الذي تقدمه اللجنةُ الأولمبية للمنتخب من خلال تحمل كل نفقات المعسكرات التدريبية الداخلية والخارجية التي انتظم وسينتظم فيها، وهذا ما يجسدُ مدى التعاون الكبير الذي تبديه اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية في توفير جميع مقومات إنجاح مسيرة المنتخب الأولمبي تحضيرًا للاستحقاقات الخارجية المقبلة".

وكانت اللجنة الأولمبية العراقية، اتخذت مطلع 3 آذار/مارس الحالي، قرارات تخص المنتخب الأولمبي العراقي، من بينها "تحمل كافة النفقات المالية الخاصة بإعداد المنتخب في المرحلة القادمة والمتضمن إقامة المعسكر التدريبي في مدينة البصرة للفترة من 16 - 27 آذار/مارس الحالي والمعسكر التدريبي المقرر إقامته في مدينة الدوحة - قطر للفترة من 7 - 14 نيسان/أبريل المقبل والمشاركة في بطولة آسيا للمنتخبات الأولمبية المؤهلة إلى أولمبياد باريس".