05-أبريل-2022
نقابة المهندسين

نتائج انتخابات النقابة هي السبب (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أصدرت نقابة المهندسين العراقية، بيانًا استنكرت فيه الهجوم الذي تعرض له رئيس فرع ديالى، حسين محمد حسين، باستهداف منزله بعبوة ناسفة، فيما لفتت إلى أن الاستهداف تم من أطراف لم ترق لها نتائج انتخابات النقابة. 

وقالت النقابة في بيان تلقى "ألترا عراق"، نسخة منه، إنّ "هذا العمل المدان ليس فقط تجاوزًا على القانون والدستور والحريات العامة، وإنما أسلوبًا يسعى لمصادرة حرية الرأي والتعبير الحر من أطراف لم ترق لها نتائج انتخابات النقابة للدورة 28 وتحاول عرقلة مسير الإصلاح، مبينةً أن هذا "يتنافى مع القوانين والحريات ومفهوم التداول السلمي للسلطة". 

وطالبت النقابة السلطات الأربع بـ"توفير الحماية اللازمة لنقابة المهندسين العراقية، كما تطالب الأجهزة الأمنية متابعة الجناة والمقصرين ومحاسبتهم لعدم تكرار هذه الجريمة ليكونوا عبرة لمن تسول له نفسه الاعتداء على الأبرياء الآمنين". 

وأعلنت النقابة كذلك إغلاق مقراتها ليومي الثلاثاء والأربعاء "استنكارًا لهذا العمل الجبان"، وفقًا للبيان الذي دعت فيه النقابة إلى تنظيم "وقفة احتجاجية أمام مقر النقابة وفروعها في المحافظات يوم الأربعاء الساعة الثالثة عصرًا". 

نقابة المهندسين

كما استنكرت نقابة مهندسي محافظة ديالى، استهداف نقيبها حسين العبيدي بعبوة ناسفة، قائلةً في بيان إنها "تعلن وقوفها ودعمها لنقيب المهندسين ومواقفه الشجاعة لمواجهة كافة التحديات الجبانة والهدامة التي تستهدف رموزها وعملها المهني الشريف وسيكون لها موقف حازم وعلى كافة الأصعدة المهنية والقانونية".

وأفاد مصدر أمني في ديالى، بوقت سابق من اليوم، بوقوع انفجار استهدف منزل نقيب مهندسي ديالى حسين العبيدي، وسط بعقوبة.

وأجريت انتخابات نقابة المهندسين العراقيين في 25 آذار/مارس من الشهر الماضي.

اقرأ/ي أيضًا: 

 

دلالات: