28-نوفمبر-2023
الش\رة

اعتقالات من الشرطة الاتحادية (فيسبوك)

أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، يوم الخميس 28 تشرين الثاني/نوفمبر 2023، القبض على 7 متهمين في بغداد بتهم المخدرات والتشهير والمشاجرة والنصب والبناء في أراض زراعية.

وذكرت القيادة في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، أن قطعاتها "تواصل عملياتها الأمنية لفرض الأمن وملاحقة الخارجين عن القانون من خلال تنفيذ مذكرات القبض الصادرة من المحاكم المختصة بحق المطلوبين".

وأشارت إلى أن "قوة من اللواء الثاني بعملية أمنية نوعية وبوقت قياسي بإسناد الجهد الاستخباري تمكنت من إلقاء القبض على أحد الجناة بعد قيامه بجريمة قتل أثناء مشاجرة في منطقة (النهروان)، من خلال تشكيل فريق أمني مشترك والقيام بعمليات جمع المعلومات والتحري ومتابعة وتدقيق منظومة كاميرات المراقبة والانتقال إلى محل تواجده، والتي أسفرت من إلقاء القبض عليه".

أما قطعات الفرقة الأولى، فأوضح البيان أنها تمكنت "من إلقاء القبض على 6 متهمين بمواد قانونية مُختلفة تنوعّت بين ( 28 مخدرات، 372 التشهير، 413 المشاجرة، نصب واحتيال456، البناء في الأراضي الزراعية)".

ولفت البيان إلى أن "العمليات تمت عن طريق تنفيذ واجبات أوامر قبض وممارسات أمنية في مناطق (الزعفرانية، الكرادة، الأمين، مجمع بسماية، جسر ديالى) ببغداد"، وقد اُحيل المتهمون مع المضبوطات إلى الجهات المتخصصة.