10-فبراير-2022

في باحة ملعب الشعب الدولي (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

افتتحت وزارة الشباب والرياضة، النصب التذكاري للاعب العراقي الراحل أحمد راضي في باحة ملعب الشعب الدولي.

وذكر بيان لوزارة الشباب وتلقى "ألترا عراق"، نسخة منه، أنّ "الافتتاح حضره وزير النفط إحسان عبد الجبار وأمين بغداد علاء معن ورئيس اللجنة الأولمبية رعد حمودي ونقيب الصحفيين مؤيد اللامي وحشد من الرياضيين إلى جانب عائلة الراحل ومشجعي ومحبي الأسطورة".

ونقل البيان عن وزير الشباب عدنان درجال قوله، إنّ "هذه الخطوة هي جزء بسيط لرد الدين لأسطورة الكرة العراقية ونورس آسيا الراحل احمد راضي، الذي رفع اسم العراق عاليًا في مختلف المحافل الدولية"، مبينًا أنّ "مكانة وجماهيرية النجم المبدع ستبقى رمزًا كرويًا نفتخر به، ولا بد من أن تنال أقصى درجات الاهتمام والتقدير".

وفي تموز/يوليو 2020 توفي أحمد راضي نجم المنتخب الوطني العراقي السابق بكرة القدم، في العاصمة بغداد بعد أيام من الصراع مع فيروس "كورونا".

وولد أحمد راضي في 21 نيسان/أبريل 1964، وبرزت مواهبه الكروية في سن مبكر مع نادي الزوراء العراقي الذي شهد تألقه.

ذاع صيت أحمد راضي في كأس فلسطين للشباب التي كانت بداية شهرته عربيًا، حيث أُقيمت في المغرب عام 1983، وبعدها لعب مع المنتخب الوطني وواصل تألقه مع المنتخب الأول.

كان لأسطورة الكرة العراقية دور بارز في وصول العراق إلى نهائيات كأس العالم عام 1986.

وسجل نجم كرة القدم العراقية هدفًا يعتز به كثيرًا، في مرمى بلجيكا في بطولة كأس العالم كان له وقع كبير آنذاك، فهو الهدف العراقي الوحيد في البطولة العالمية، بعد أن حرم من هدف آخر في مرمى باراغواي.

كما حقق بطولة كأس الخليج عام 1988 مع المنتخب العراقي، حيث حصل على لقب هداف البطولة واختير في ذلك العام كأفضل لاعب في آسيا.

 

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

رحيل أحمد راضي.. ماذا تعرف عن صاحب الهدف العراقي الوحيد في كأس العالم؟

عائلة أحمد راضي تتحدث عن ظروف وفاته و"تهاجم" مدير المستشفى