04-يونيو-2023
غش

ضبط مروجين للغش في الامتحانات (فيسبوك)

أعلن جهاز الأمن الوطني، يوم الأحد 4 حزيران/يونيو 2023، القبض على 4 متهمين بالترويج لأجهزة الغش الإلكتروني في 3 محافظات عراقية.

اعتقال 4 متهمين بالترويج للغش الإلكتروني

وذكر الجهاز في بيان اطلع عليه "ألترا عراق" أن مفارزه في بغداد تمكنت من " كشف ترددات لاسلكية لأجهزة نداء وإلقاء القبض على المتهم بالجرم المشهود وهو يقوم بممارسة عملية الغش الإلكتروني في منطقة المنصور، فيما ضبطت متهمًا آخر قام بالمتاجرة والترويج لأدوات الغش الإمتحاني في مجمع بسماية شرقي العاصمة".

جاء ذلك، وفق بيان الجهاز، بناء على "إجراء المسح الميداني في المراكز الإمتحانية بالتنسيق مع هيئة الإعلام والإتصالات" خصوصًا مع "انطلاق الامتحانات الجامعية والامتحانات الوزارية للصفوف المنتهية" وفي ظل تكثيف المتابعة "للمتاجرين والمروجين لسماعات الغش الإلكترونية حفاظًا على انسيابية سير الامتحانات".

وفي ذات السياق، أعلن الجهاز "القبض في محافظتي ديالى والنجف وبعد استحصال الموافقات القضائية على متهمين إثنين بحوزتهما أجهزة لا سلكية محورة وسماعات غش صغيرة تستخدم للتواصل مع الطلبة أثناء تأديتهم الامتحانات الوزارية".

 

إعلان الجهاز جاء بعد 3 أيام من إعلان متحدث وزارة التربية كريم السيد عن ضبط أجهزة للغش في أول أيام امتحانات طلبة الصف الثالث المتوسط، في منطقة المنصور.