04-أغسطس-2024
"كان يقوم بعمليات الترهيب والإبتزاز بحق أبناء القضاء من شيوخ العشائر والوجهاء والمنتسبين للقوات الأمنية عبر إرساله رسائل نصية إلى الهواتف يتوعد فيها بالقتل والتصفية، فضلًا عن تهديده المواطنين الذين يقومون بنصب كاميرات في منازلهم خشية كشف تحركاته أو هويته".

اعتقال أبو هاجر في الطارمية (فيسبوك)

أعلن جهاز الأمن الوطني، يوم الأحد 4 آب/أغسطس 2024، إلقاء القبض على متهم بالإرهاب يهدد ويبتز أبناء الطارمية شمالي بغداد.

وذكر إعلام الأمن في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، أنه بعملية نوعية وجهد استخباري مكثف وبعد استحصال الموافقات القضائية تمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني من الإطاحة بأحد عناصر عصابات داعش الإرهابية المكنى (أبو هاجر) في قضاء الطارمية شمالي بغداد".

وفي تفاصيل أعمال "أبو هاجر"، ذكر الأمن الوطني أنه "كان يقوم بعمليات الترهيب والابتزاز بحق أبناء القضاء من شيوخ العشائر والوجهاء والمنتسبين للقوات الأمنية عبر إرساله رسائل نصية إلى الهواتف يتوعد فيها بالقتل والتصفية، فضلًا عن تهديده المواطنين الذين يقومون بنصب كاميرات في منازلهم خشية كشف تحركاته أو هويته".

وأضاف البيان: "وبعد مواجهته بالأدلة الدامغة اعترف صراحةً بقيامه بالتهديد تحت عنوان مايسمى (ولاية شمالي بغداد)"، مشيرًا إلى "ضبط بحوزة المتهم عدد من شرائح السيم كارت وأسلحة وإطلاقات نارية، وقد جرى إحالته مع المضبوطات إلى الجهات القضائية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه وفق القانون.