20-مارس-2023
النفط

أعلن القبض على 105 متهمين بتهريب المشتقات النفطية (فيسبوك)

كشف جهاز الأمن الوطني عن الكميات المضبوطة من تهريب النفط في ديالى، مشيرة إلى أنها وصلت لمليوني لتر، قائلًا إن المتويطون فيها بينهم ضباط ومنتسبون.

وفي بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، قال جهاز الأمن الوطني إنه "نفذ عملية درع بغداد التي أسفرت عن الإطاحة بخلية إرهابية مكونة من 6 عناصر في قضاء الطارمية من بينهم المجهز العام للأسلحة والمتفجرات".  

والمفرزة التي أطيح بها، كانت ـ بحسب الأمن الوطني ـ مسؤولة "عن العديد من العمليات الإرهابية في القضاء وتقديم الدعم اللوجستي لباقي أفراد عصابات داعش ومهاجمة القوات الأمنية مع تفجير المحال التجارية وبحيرات الأسماك كما نقلت كميات من المواد المتفجرة إلى قاطع شمالي بغداد وتجهيز عصابات داعش بقنابر هاون وقذائف آر بي جي ونواظير ليلة".  

أما في ديالى، فقد زعم جهاز الأمن الوطني أنّ "عدد جرائم القتل والخطف خلال الـ 6 أشهر الأخير تبلغ 8 حوادث وتم تشخيص الجناة والقبض على أغلبهم، مع القبض على 105 متهمين بتهريب المشتقات النفطية في المحافظة بينهم ضباط ومنتسبون"، مبينًا أنّ "الكميات المضبوطة من تهريب المشتقات النفطية في ديالى تصل إلى مليوني لتر".  

كما تم ضبط "أكثر من 1500 طن من الأدوية الممنوعة من الاستيراد والمواد الغذائية التالفة والقبض على 12 متهمًا في المحافظة"، بحسب البيان.