09-ديسمبر-2023
طقس العراق خلال الأيام المقبلة

أمطار مقبلة على العراق (Getty)

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، يوم السبت 9 كانون الأول/ديسمبر 2023، حالة الطقس في العراق للأسبوع الجديد، متوقعة تساقط الأمطار لخمسة أيام.

وذكرت الهيئة في تقرير اطلع عليه "ألترا عراق"، أن طقس اليوم السبت غائم ممطر أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة مع فرصة لحدوث عواصف رعدية في المنطقة الوسطى، بينما هو طقس غائم ممطر أمطار متوسطة إلى غزيرة الشدة مع فرصة لحدوث عواصف رعدية، وطقس غائم جزئي إلى غائم مع تساقط زخات مطر متفرقة في المنطقة الجنوبية. وبالنسبة لدرجات الحرارة ستكون مقاربة لأمس الجمعة في الوسط والجنوب، وتنخفض بضع درجات في الشمال.

الطقس في العراق

 

وأشارت الأنواء إلى أن طقس الأحد سيكون غائمًا جزئيًا في المنطقة الوسطى، فيما سيكون غائمًا جزئيًا إلى غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة متفرقة في المنطقة الشمالية، أما طقس المنطقة الجنوبية فسيكون غائمًا جزئيًا، ودرجات الحرارة ترتفع قليلًا في المنطقتين الوسطى والشمالية، وستكون درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقة الجنوبية.

الطقس في العراق

 

وتوقعت الأنواء الجوية طقسًا صحوًا يوم الإثنين، ويتحول إلى غائم مع تساقط أمطار خفيفة ليلًا في الأقسام الغربية بالمنطقة الوسطى، وطقسًا غائمًا جزئيًا في المنطقتين الشمالية والجنوبية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في هموم العراق.

الطقس في العراق

 

وأوضح التقرير أن طقس الثلاثاء المقبل، سيكون غائمًا جزئيًا إلى غائم في المنطقة الوسطى مع تساقط زخات مطر في أقسامها الغربية، بينما يكون غائمًا مع تساقط أمطار في أماكن متفرقة في المنطقة الشمالية، وغائمًا إلى غائم جزئي في المنطقة الجنوبية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وتنخفض قليلًا في المنطقة الشمالية.

وإلى يوم الأربعاء المقبل، توقعت الأنواء أن يكون الطقس غائمًا مع تساقط أمطار خفيفة الى متوسطة الشدة تكون رعدية أحيانًا في المنطقتين الوسطى والجنوبية، بينما يكون غائمًا مع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة، ودرجات الحرارة تنخفض قليلًا في جميع العراق.

الطقس في العراق

 

ونشرت الأنواء الجوية تقريرًا مرفقًا بكمية الأمطار التي سقطت على العراق خلال 24 ساعة الماضية، ويتبين منها سقوط الأمطار على 4 محافظات، وهي نينوى، الأنبار، كركوك، صلاح الدين، فقط.

الطقس في العراق