16-مايو-2022
تراب

حددت هيئة الأنواء موعد زوال العاصفة (Getty)

ألترا عراق - فريق التحرير

حددت هيئة الانواء الجوية، يوم الإثنين 16 أيار/مايو 2022، موعد زوال العاصفة الترابية التي ضربت عدد من المحافظات بينها العاصمة بغداد.

ستزول العاصفة عن المحافظات العراقية مساء الإثنين

وقال مدير اعلام الهيئة عامر الجابري للوكالة الرسمية وتابعه "ألترا عراق"، إن "العاصفة الترابية التي ضربت بغداد وعددًا من المحافظات ستزول تدريجيَا"، موضحًا أن "العاصفة ستنتهي ابتداء من مساء اليوم".

وأعلنت 7 محافظات عراقية، تعطيل الدوام الرسمي يوم الإثنين 16 أيار/مايو 2022، بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقالت محافظة الديوانية في بيان تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، إن "المحافظ زهير الشعلان وجه بتعطيل الدوام الرسمي اليوم الإثنين في كافة الدوائر والمؤسسات الحكومية بما فيها المدارس التي تؤدي امتحانها النهائي للمراحل غير المنتهية لهذا اليوم حيث سيؤجل امتحان اليوم الى يوم غد".

وأضاف البيان: "يستثنى من ذلك الدوائر الصحية بنظام الخفارات والأمنية وفرق الصيانة للدوائر الخدمية".

كما أعلنت محافظات واسط وديالى وكركوك في بيانات منفصلة تابعها "ألترا عراق"، تعطيل الدوام الرسمي في جميع دوائر الدولة، فيما قالت محافظة الديالى إنها استثنت دائرة الصحة.

وقبلك ذلك، أعلنت محافظات بابل وبغداد والنجف، يوم الإثنين 16 أيار، تعطيل الدوام الرسمي بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقالت محافظة بغداد في بيان تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، إنها "وجهت بتعطيل الدوام الرسمي في ديوان محافظة بغداد والدوائر المرتبطة بها باستثناء دائرتي الصحة".

وقررت محافظة بابل "تعطيل الدوام الرسمي في الدوائر اليوم الإثنين".

كما أعلنت محافظة النجف "تعطيل الدوام الرسمي في المحافظة لهذا اليوم نظرًا لسوء الأحوال الجوية وحفاظًا على صحة وسلامة المواطنين".