17-ديسمبر-2023
عقيل مفتن

بعد قرار الجمعية العامة في الأولمبية العراقية (فيسبوك)

صادقت الأولمبية الدولية على قرار اللجنة الأولمبية العراقية بإقالة رعد حمودي من منصبه.

وبحسب رئيس اللجنة الأولمبية وكالة، عقيل مفتن في مؤتمر صحفي، فإنّ "الأولمبية الدولية صادقت على الاجتماع الاستثنائي الأخير للجمعية العمومية وما خرج به من قرارات ". 

وأضاف مفتن أنّ "الأولمبية الدولية أبلغت بأنها تحترم قرارت الجمعية العامة وتعتبرها شأنًا داخليًا".

وقال مفتن إنّ "الفترة المقبلة ستعمل الأولمبية الوطنية على تأسيس المجلس الأولمبي العراقي الأعلى، وكذلك بناء الأساس الصحيح لتحقيق المنجز الأولمبي والعمل على دعم الاتحادات في تطوير واقعها لا سيما وأنها تتمتع باستقلال مالي وإداري". 

وفي 5 كانون الأول/ديسمبر الجاري، عقدت الجمعية العمومية للجنة الأولمبية اجتماعًا استثنائيًا قررت فيه حجب الثقة عن حمودي بـ 25 من أصل 28 صوتًا.

كان محكمة المنازعات الرياضية قررت إيقاف العمل بنتائج انتخابات اللجنة الأولمبية العراقية المقامة في 14 تشرين الثاني/نوفمبر 2020، والتي أسفرت عن فوز سرمد عبد الإله برئاسة اللجنة، بناء على توصية من اللجنة الأولمبية الدولية ووالمجلس الآسيوي، بناء على  دعوى رفعها رعد حمودي التي كانت ولايته قد انتهت آنذاك.

وكان حمودي يشغل منصب رئيس اللجنة الأولمبية منذ نيسان/أبريل 2009، كما كان رئيسًا للهيئة الإدارية لنادي الشرطة الرياضي، فضلًا عن أنه حارس مرمى المنتخب الوطني العراقي لكرة القدم سابقًا.