06-سبتمبر-2023
المنتخب الاولمبي العراقي

أولمبي العراق يواجه ماكاو (فيسبوك)

يخوض المنتخب الأولمبي العراقي، يوم الأربعاء 6 أيلول/سبتمبر 2023، مباراته الأولى في التصفيات الأولية لكأس آسيا.

ويفتتح المنتخب الجولة الأولى من المجموعة السادسة في التصفيات الآسيوية للمنتخبات دون 23 عامًا، بمواجهة منتخب ماكاوا في ملعب نادي الكويت، وذلك عند الساعة 6 مساء.

ووضعت قرعة تصفيات آسيا المنتخب الأولمبيّ في المجموعة السادسة إلى جانب كل من تيمور الشرقية وماكاو والبلد المضيف الكويت.

وفي المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة، أكد المدير الفني للأولمبي راضي شنيشل الطموح بالتأهل والمنافسة على البطولة وكذلك "المنافسة للتواجد في أولمبياد باريس"، معربًا عن ثقته بقدرات اللاعبين في التصفيات، لكنه أشار أيضًا إلى "فترة تحضير المنتخب للبُطولةِ" التي "لم تكن طويلةً"، وذلك بسبب "المدة الزمنيّة الطويلة" للدوري العراقي.

وشدد شنيشل على "احترام منتخبات المجموعة وعدم الاستهزاءِ، لا سيما أن فرقَ شرق آسيا باتت تتخذُ خطواتٍ واضحةً نحو التطور والارتقاء بواقعِ كرتها، وهي ليست بالفريسةِ السهلة كما يتوقعها البعض"، مبينًا أن "حسابات التأهل قد تظلم بعضَ المنتخبات التي أعدت منتخباتها بشكلٍ مُميزٍ".

بدوره، ذكر المنسق الإعلامي للمنتخب الأولمبي ماهر حسان، أن المنتخب الأولمبي يهدف لتحقيق 3 نقاط "بغلة تهديفية جيدة من أجل الابتعاد عن الحسابات المعقدة والتأهل كبطل للمجموعة" في التصفيات الآسيوية.

وسيرتدي المنتخب الأولمبي العراقي، القمصانَ البيضاء الكاملة فيما يرتدي حارس المرمى القمصان الصفراء الكاملة، بينما يرتدي منتخب مكاو القمصانَ الخضراء وحارس المرمى يرتدي اللونَ البنفسجي.

المنتخب الاولمبي العراقي