03-يونيو-2023

عمليات عسكرية في ديالى (فيسبوك)

أعلنت خلية الإعلام الأمني، يوم السبت 3 حزيران/يونيو 2023،  قتل 10 إرهابيين خلال 24 ساعة في محافظة ديالى.

مقتل 10 إرهابيين خلال 24 ساعة في ديالى

وذكرت الخلية في بيان اطلع عليه "ألترا عراق" أن سلاح الجو العراقي وجّه يوم أمس "ضربة جوية موفقة في سلسلة جبال حمرين" مسفرة عن "مقتل 4 إرهابيين".

وأشار البيان أيضًا إلى "متابعة مديرية الاستخبارات العسكرية الميدانية وجهدها الفني ومن خلال التخطيط لخلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة في مطاردة فلول داعش" ما أسفر عن "تمكن جهاز مكافحة الإرهاب من قتل 3 إرهابيين".

وأضاف البيان: نجح سلاح الجو العراقي من توجيه ضربة جوية أخرى مكملة لجهود يوم أمس في قاطع ديالى - جبال حمرين أسفرت عن تدمير عدد من الأوكار وقتل 3 إرهابيين، وبذلك يصبح مجموع ما تم قتله خلال 24 ساعة الماضية 10 إرهابيين".

وأوضح البيان أن العمليات تمت "بإشراف قيادة العمليات المشتركة" وذلك "لإدامة الضغط على العناصر الإرهابية المنهزمة وفق خطة محكمة كبدت العناصر الإرهابية خسائر بالأرواح ودمرت أوكارهم على رؤوسهم العفنة".

 

وأعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية في وقت سابق من اليوم، تفاصيل عملية في محافظة ديالى، أدت إلى تدمير موقع في حمرين من قبل القوة الجوية العراقية.

وقال المتحدث باسم العمليات المشتركة تحسين الخفاجي إن الموقع كان يعتبر ملاذًا آمنًا للتنظيمات الارهابية ونقطة تخطيط ونقطة انطلاق لتجمع مفارزهم بالمنطقة".