19-مارس-2022

اختار الاتحاد الدولي ملعب الملك فهد الدولي لمباراة العراق والإمارات (فيسبوك)

ألترا عراق - فريق التحرير

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) رسميًا الدولة المستضيفة لمباراة المنتخب العراقي ونظيره الإماراتي لحساب تصفيات كأس العالم 2022 في قطر.

اختار الاتحاد الدولي ملعب الملك فهد الدولي في السعودية أرضًا لمباراة العراق والإمارات

وكان الاتحاد قد أعلن نقل مباراة المنتخبين من ملعب المدينة في العاصمة بغداد إلى آخر محايد خارج العراق، عقب الهجوم الصاروخي الإيراني على محافظة أربيل.

وأعلن اتحاد اللعبة العراقي يوم السبت 19 آذار/مارس 2022، تسلمه وبشكل رسمي قرارًا (الفيفا) يقضي بلعب مباراته في السعودية.

وقال عضو الاتحاد العراقي رحيم لفتة، في تصريحات صحفية تابعها "ألترا عراق" إن "رسالة الاتحاد الدولي تضمنت أن يكون ملعب (الملك فهد الدولي) في العاصمة السعودية الرياض، أرضًا لمنتخب العراق أمام نظيره الإماراتي، يوم الخميس المقبل المصادف 24 من الشهر الحالي".

وأشار عضو الاتحاد إلى أن "الاتحاد العراقي تلقى عبر بريده الخاص، رسالة وكتابًا الاتحاد الدولي، رغم أن الاتحاد العراقي لم يختر الأرض"، مؤكدًا على أهمية "اتخاذ الطرق القانونية للاعتراض على هذا القرار ومخاطبة الجهات ذات العلاقة لإلغاء القرار واختيار الملعب من قبلنا لأن ذلك حق ولا يجوز لأي جهة تسمية الملعب بدلًا منا".

وحقق المنتخب العراقي، يوم الجمعة 18 آذار/مارس 2022، فوزًا على نظيره الزامبي بثلاثة أهداف لهدف واحد في المباراة التي أُقيمت على ملعب المدينة الدولي شرقي العاصمة بغداد.

وأعربَ مدرب المُنتخب الزامبي، الكرواتي أسانوفيتش، عن سعادته بالتواجدِ في بغداد، مؤكدا أنه وجد الأمان التام في العراق.

 

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

أول تعليق من مدرب المنتخب الزامبي بعد ليلة ملعب المدينة في بغداد

العراق يفوز على زامبيا والجماهير تهتف لـ"أمن بغداد" ردًا على فيفا