28-يوليو-2022

تخفيض سعر خدمة الإنترنت يتطلب شرطًا واحدًا (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أعلنت وزارة الاتصالات، الاتفاق مع 3 شركات عالمية لزيادة سعات الإنترنت في العراق، مؤكدةً وصول عدد المشتركين بخدمة الكيبل الضوئي إلى 100 ألف مشترك. 

وقال مدير إعلام وعلاقات الوزارة عادل الأعرجي، للوكالة الرسمية وتابعه "ألترا عراق"، إنّ "الوزارة عازمة على زيادة سعات الإنترنت بـ (1800) كيكا، عبر 3 شركات تم الاتفاق معها هي نوكيا الأوروبية وهواوي الصينية وسينا الكندية".

وبيّن أنّ "آلية زيادة سعات خدمة الإنترنت ستكون عبر أجهزة تحمل هذه السعات من خلال الكيبل الضوئي الواصل بين الأجهزة والبدالات للمناطق التي تتواجد فيها الخدمة"، موضحًا أنه "كلما ارتفعت نسبة السعات كلما زادت استقرارية الشبكة، وعند حدوث قطع في مكان ما تحدث مواصلة من مكان اخر"، مشيرًا إلى أنّ "السعة ستكون على الشبكة الوطنية التابعة للشركة العامة للاتصالات".

وأضاف أنّ "اسعار الاشتراك بخدمة الإنترنت لا يوجد فيها أي ارتفاع وإنما هي ضريبة 20 بالمئة تم إضافتها من قبل الحكومة بقانون الموازنة في العام 2016 والتخفيض يشترط الإلغاء من قبل الحكومة وحينها سينخفض سعر الاشتراك بنسبة 20 بالمئة".

وبشأن خدمة الكيبل الضوئي، أوضح الأعرجي أنّ "عدد المشتركين بخدمة الكيبل الضوئي من قبل الشبكة الوطنية FTTH بلغ 100 الف مشترك ما عدا إقليم كردستان وهذا يعتبر الكيبل الضوئي الرسمي التابع للوزارة"، مبينًا أنّ "حملات من قبل الأمن الوطني تقوم بمتابعة الأبراج والأجهزة المخالفة".