13-أكتوبر-2024
المنتخب الوطني العراقي

تدريبات المنتخب الوطني العراقي (فيسبوك)

أقام المنتخب الوطنيّ العراقي، يوم الأحد 13 تشرين الأول/أكتوبر 2024، وحدة تدريبيّة احتضنتها مراكزُ التدريب الخاصة بنادي سوون، تحضيرًا لمواجهةِ منتخب كوريا الجنوبية، الثلاثاء المُقبل، ضمن التصفياتِ المؤهلة لمونديال 2026. 

المنتخب العراقي يجري تدريباته بحضور جميع اللاعبين

وذكر الاتحاد في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، أنه "من المؤملِ أن "خوضَ منتخبنا الوطنيّ يوم غد الإثنين في الساعة السابعة والنصف مساءً (19:30) وحدةً تدريبيةً رئيسةً (اوفيشال) في ملعبِ يورغين ميرو الذي سيحتضن المواجهةَ بعد غد الثلاثاء".

وأشار البيان، إلى أن" الوحدة التدريبية التي أقيمت وسطَ درجةِ حرارة 19 مئوية شهدت مشاركة جميعُ اللاعبين الـ24 ، وهم كل من: جلال حسن، فهد طالب، حسين حسن، علي جاسم، لوكاس شليمون، محمد الطائي، علي فائز، صفاء هادي، أحمد يحيى، أيمن حسين، ميرخاس دوسكي، إبراهيم بايش، حسين علي، يوسف أمين، زيد تحسين، مناف يونس، أمير العماري، مهند علي، أحمد ياسين، أمين الحموي، لؤي العاني، ريبين سولاقا، أمجد عطوان، مصطفى سعدون".

ويعقد المؤتمر الفني الخاص بالمباراة، غدًا الإثنين في الساعة 2 ظهرًا بتوقيتِ سوون، (08:09) صباحًا بتوقيت بغداد، بينما يعقد المؤتمرُ الصحفيّ في الساعة 7 مساءً بتوقيت سوون، والساعة 1 ظهرًا بتوقيت بغداد والخاصّ بمدربِ المنتخب الوطنيّ خيسوس كاساس، وسيكون إلى جانبه لاعب من المنتخبِ الوطني.

ويأمل المنتخب العراقي بالحصول على نتيجة إيجابية من نظيره الكوري، بعد فوزه على منتخب فلسطين في المباراة الأخيرة بهدف نظيف.

وقال محللون رياضيون إن المنتخب العراقي "واجه خلال مبارياته السابقة منتخبات من غرب آسيا، لكن الانتقال إلى اللعب ضد منتخب متطور من شرق آسيا مثل كوريا الجنوبية يُعد تحديًا مختلفًا"، مؤكدين أن "تحقيق نقطة في هذه المواجهة يُعد بمثابة فوز للمنتخب العراقي".

وحضر تدريبات اليوم رئيسُ الاتحاد العراقيّ لكرة القدم عدنان درجال ورئيس الوفد النائب الثاني لرئيسِ الاتحاد يونس محمود وعضو الاتحاد العراقيّ أحمد الموسوي، إضافةً إلى حضورِ مستشار رئيس الوزراء لشؤون الرياضة إياد بنيان، كما تواجد القائمُ بأعمال سفارة جمهورية العراق في سيؤول محمد مصطفى، بحسب البيان.