التعليم تعلن عودة الطلبة

التعليم تعلن عودة الطلبة "المرقنة قيودهم" اعتبارًا من 2009 إلى هذا الموعد

من إحدى الجامعات العراقية (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إعادة الطلبة المرقّنة قيودهم في الدراسات الأولية اعتبارًا من السنة الدراسية 2009 - 2010 صعودًا إلى مقاعدهم الدراسية في الجامعات.

التعليم توافق على إعادة الطلبة "المرقنة قيودهم" اعتبارًا من 2009 على أن تكون مباشرتهم في 2019 - 2020

قال المدير العام لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة إيهاب ناجي عباس، في بيان أصدره في 11 شباط/فبراير الجاري، وتلقى "ألترا عراق"، نسخة منه، إن "الوزارة وافقت على إعادة الطلبة المرقنة قيودهم بسبب الغياب أو الرسوب "بمواد المرحلة او مواد العبور"، دوامًا وامتحانًا اعتبارًا من السنة الدراسية  2009 - 2010 صعودًا وللمراحل الدراسية كافة على أن تكون مباشرتهم للسنة الدراسية القادمة 2019 - 2020".

لفت عباس إلى أن "الوزارة استثنت من القرار الطلبة المرقنة قيودهم بسبب  الغش أو التزوير أو العقوبات الانضباطية، والطلبة المرقنة قيودهم بناءً على طلباتهم والملتحقين بالدراستين المسائية أو الأهلية والتعليم الحكومي الخاص والوقفين السني والشيعي والدراسيين خارج العراق، فضلًا عن الطلبة المرقنة قيودهم والمقبولين في الكليات أو المعاهد ذات الحدود الأدنى".

عدد الطلبة "المرقنة قيودهم" بلغ 8500 طالب في العراق!

وفي وقت سابق، كشف نائب في بيان أن عدد الطلبة المرقنة قيودهم بلغ 8500 طالب وطالبة، لافتًا إلى أن العراق ملتزم بقوانين تلح على فشل الطالب.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

القطاع العام في العراق.. المحاصصة في التعليم الابتدائي أيضًا!

الجامعات العراقية بين الإهمال والوزراء المسيسين