17-فبراير-2024
طقس العراق خلال الأيام المقبلة

طقس العراق خلال الأيام المقبلة (Getty)

أصدرت هيئة الأنواء الجوية، يوم السبت 17 شباط/فبراير 2024، توقعاتها لحالة الطقس خلال الأسبوع الجديد، وذلك بعد موجة الأمطار التي اجتاحت الكثير من مناطق العراق، متوقعة طقسًا صحوًا في معظم الأوقات مع أمطار الإثنين.

وتعرضت مناطق العراق في الأيام الماضية إلى أمطار بين الخفيفة والشديدة، نتيجة اندماج منخفض قادم من البحر المتوسط وآخر من البحر الأحمر. بينما توقعت الأنواء الجوية في وقت سابق انتهاء موجة الأمطار السبت 17 شباط/فبراير لكنها توقعت أيضًا أن الأمطار ستعاود الهطول نهاية شهر شباط/فبراير الجاري".

وذكرت الهيئة في تقرير اطلع عليه "ألترا عراق"، أن طقس اليوم السبت صحو إلى غائم جزئي في المنطقة الوسطى، وصحو مع بعض الغيوم في المنطقة الجنوبية، وغائم جزئي إلى غائم مع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة وحدوث عواصف رعدية في المنطقة الشمالية. أما درجات الحرارة فتنخفض قليلًا في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وتنخفض بضع درجات في المنطقة الشمالية، عمّا سجل أمس الجمعة.

الطقس في العراق

 

أما طقس غد الأحد، فتوقعت الهيئة أن يكون صحوًا إلى غائم جزئي في المنطقة الوسطى، وغائمًا جزئيًا إلى غائم مع تساقط أمطار خفيفة الشدة تكون رعدية أحيانًا في المنطقة الشمالية، وصحوًا مع بعض الغيوم في المنطقة الجنوبية، أما درجات الحرارة فتبقى مقاربة للسبت.

الطقس في العراق

 

وأشار التقرير إلى أن طقس الإثنين سيكون صحوًا إلى غائم جزئي مع تساقط أمطار خفيفة متفرقة في المنطقة الوسطى، وغائمًا جزئيًا إلى غائم مع تساقط أمطار خفيفة الشدة في المنطقة الشمالية، وصحوًا مع بعض الغيوم في المنطقة الجنوبية، ولا تغيير في درجات الحرارة بعموم المناطق.

الطقس في العراق

 

وعن طقس الثلاثاء، فتوقعت الهيئة أن يكون صحوًا إلى غائم جزئي في المنطقتين الشمالية والوسطى، وصحوًا مع بعض الغيوم في المنطقة الجنوبية، ودرجات الحرارة ترتفع قليلًا في عموم مناطق العراق.

وفي يوم الأربعاء القادم، سيكون الطقس حسب الأنواء الجوية صحوًا مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وصحوًا إلى غائم جزئي في المنطقة الشمالية، وتكون درجات الحرارة مستقرة في عموم العراق.

الطقس في العراق