06-مايو-2023
A picture taken on May 1, 2023, shows the drop in the water levels at the Tigris River in Baghdad. (Photo by AHMAD AL-RUBAYE / AFP) (Photo by AHMAD AL-RUBAYE/AFP via Getty Images)

حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة (Getty)

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، يوم السبت 6 أيار/مايو 2023، حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة، متوقعة تباينًا في درجات الحرارة.

بيان للهيئة اطلع عليه "ألترا عراق"، ذكر أن طقس السبت سيكون صحوًا إلى غائم جزئي في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وسيكون غائمًا جزئيًا في المنطقة الشمالية، ودرجات الحرارة ترتفع قليلًا في جميع المناطق البلاد".

الطقس في العراق

 

أما طقس الأحد فسيكون صحوًا إلى غائم جزئي في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وكذلك صحوًا إلى غائم جزئي مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة تكون رعدية في المنطقة الشمالية، ودرجات الحرارة تنخفض بضع درجات في المنطقة الوسطى وترتفع في المناطق الجنوبية، وتكون مقاربة لليوم السابق في المنطقة الشمالية.

الطقس في العراق

 

وعن يوم الإثنين توقعت الهيئة أن يكون الطقس غائمًا جزئيًا مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة تكون رعدية في المنطقة الوسطى في أقسامها الغربية، فيما سيكون الطقس غائمًا جزئيًا في المنطقة الشمالية،وصحوًا إلى غائم جزئي في المنطقة الجنوبية. أما درجات الحرارة فتنخفض قليلًا في المنطقة الشمالية، وتكون مقاربة في الجنوبية، وترتفع قليلًا في الوسطى.

الطقس في العراق

 

وأشار بيان الهيئة إلى أن طقس الثلاثاء سيكون غائمًا جزئيًا في المنطقة الوسطى، وسيكون غائمًا جزئيًا مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة في المنطقة الشمالية، وغائمًا جزئيًا وأحيانًا يكون غائمًا في المنطقة الجنوبية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في جميع مناطق العراق.

في يوم الأربعاء القادم سيكون الطقس - بحسب الهيئة - صحوًا مع بعض الغيوم في المنطقة الوسطى، فيما سيكون غائمًا جزئيًا في المنطقة الجنوبية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في جميع مناطق العراق.

الطقس في العراق