28-أبريل-2024
أمطار طقس غرق

(فيسبوك)

من المتوقع أن تشهد عموم مناطق العراق، موجة أمطار جديدة إثر منخفض جوي من البحر الأحمر، ابتداءً من يوم غد الإثنين، فيما حذرت هيئة الأنواء الجوية من سيول محتملة.

وأشار تقرير نشرته الهيئة إلى أنّ الطقس في عموم مناطق البلاد سيكون غدًا غائمًا، مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة تكون رعدية في أماكن متفرقة، فيما تنخفض درجات الحرارة قليلاً.

ورجح التقرير أنّ تسجيل نشاط للرياح يسبب تصاعد الغبار في بعض اقسام المنطقتين الوسطى والجنوبية، فيما تستمر الأمطار يوم الثلاثاء، وتكون متوسطة الشدة إلى غزيرة، مع حدوث عواصف رعدية في أماكن متفرقة من البلاد، منها: بغداد، الرمادي، واسط، العمارة، الناصرية، السماوة والبصرة.

ووفقًا للتقرير، تزداد شدة العواصف خلال الليل خاصة في بغداد، وتنحفض درجات الحرارة أكثر في عموم العراق، مع رياح تتسبب بتصاعد الغبار في عدة أماكن من المنطقتين الوسطى والجنوبية.

وتستمر الأمطار ليوم الأربعاء المقبل، بشدة متوسطة إلى غزيرة الشدة مع حدوث عواصف رعدية في بغداد والعديد من مدن البلاد، وتنخفض درجات الحرارة أكثر، فيما حذر التقرير من احتمال حدوث سيول في الشريط الحدودي الشرقي من البلد.

وينحسر تأثير المنخفض الجوي، يوم الخميس المقبل 2 آيار/مايو، نحو الأقسام الشرقية من البلاد، ليكون الطقس فيها غائم مع تساقط أمطار متوسطة إلى غزيرة أحيانًا، وعواصف رعدية، ورياح جنوبية شرقية معتدلة تسبب تصاعد الغبار فيها، ثم يتحول الطقس تدريجيًا خلال الليل إلى غائم جزئي.

3333