20-مايو-2024
الحكيم رومانوسكي

بحث رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، يوم الإثنين 20 أيار/مايو 2024، مع السفيرة الأميركية لدى بغداد ألينا رومانوسكي، "الرسائل الإيجابية" لزيارة رئيس الحكومة محمد السوداني و"ترطيب الأجواء" إلى الولايات المتحدة.

وذكر الحكيم في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، أنه استقبل رومانوسكي صباح اليوم، "وتداولنا تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة ونتائج زيارة السيد رئيس الوزراء إلى واشنطن وأثرها في ترطيب الأجواء وإعطاء رسالة إيجابية عن الوضع العراقي وحالة الاستقرار فيه على كل الأصعدة".

وأضاف القيادي في الإطار التنسيقي الحاكم: "شددنا على أهمية تطوير العلاقة بين بغداد وواشنطن في الجانب الاقتصادي، ودعونا لاستثمار الفرص التي يقدمها العراق في مجال الإعمار والتنمية"، و"دعونا أيضًا إلى إنهاء مهمة التحالف الدولي عبر الحوار واستبدال العلاقة بين العراق والتحالف الدولي بعلاقة ثنائية مع بعض دوله بما يحقق المصالح المشتركة ويحفظ سيادة العراق".

وكان الحكيم التقى قبل 3 أشهر، السفيرة الأميركية، وتحدث لها عن دعم حكومة السوداني في مفاوضات اللجنة العليا العسكرية بين العراق والولايات المتحدة. كما تحدث عن أن "الانتخابات الأخيرة أسهمت في تعزيز التجربة الديمقراطية من خلال تشكيل الحكومات المحلية".

الحكيم يبحث مع السفيرة الأميركية