04-نوفمبر-2023
أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم السبت، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت انخفاضاً في درجات الحرارة وأمطاراً في المنطقة الشمالية.

أصدر وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، يوم السبت 4 تشرين الثاني/نوفمبر 2023، أوامر بإيداع ضابط ومفرزة بعد قتله مواطنًا في بغداد، قال إنه "غير مقصود".

وقالت الوزارة في بيان اطلع عليه "ألترا عراق" إن الشمري "يتابع تفاصيل حادث مقتل مواطن في منطقة الرئاسة ضمن العاصمة بغداد وأصدر أمرًا بإيداع الضابط والمفرزة التي كانت متواجدة خلال الحادث التوقيف لحين معرفة الحقيقة والوقوف على جميع ملابسات الحادث وتحقيق العدالة".

كما وجّه وزير الداخلية "بمتابعة مجريات التحقيق بإشراف القضاء العراقي لمعرفة حيثيات الحادث"، وفق البيان، و"أمر بإرسال وفد من مديرية شؤون العشائر لتقديم التعازي والمواساة لذوي المجنى عليه في هذا الحادث الذي حصل يوم 3 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري بعد محاولة مفرزة من الشرطة الاتحادية منع مواطن كان يحاول البناء في المنطقة  من دون موافقات رسمية وحصلت حالة تشابك وحصل الحادث غير المقصود".

وأكدت وزارة الداخلية في بيانها "على كافة منتسبيها أثناء واجبات إنفاذ القانون مراعاة حالات الغضب التي يواجهونها من المواطنين".

وكانت منصات تواصل اجتماعي تناقلت خبر مقتل شاب في منطقة الرئاسة (في العبيدي) شرقي بغداد، "على يد ضابط برتبة نقيب في الشرطة الاتحادية"، فيما نقلت عن ذوي المقتول أن الضابط قتله "بعد رفضه إعطاء أموال للضابط مقابل السماح له بالبناء في (الزراعي)".